القبض على اثنين سرقا مليوني جنيه من مدير شركه في البساتين

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 11:36 ص
القبض على اثنين سرقا مليوني جنيه من مدير شركه في البساتين
أحمد أبوالحسن

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على عامليّن، بتهمة النصب على مدير شركة أعلاف واستولوا على مليون و800 ألف جنيه بالبساتين، وتحرر محضر بالواقعة وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، بإحالتهم إلى النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

تلقى اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من قسم شرطة البساتين، بتلقيهم بلاغا من «حمدي. م» 60 سنة، مدير وشريك بشركة لتصنيع الأعلاف، ومقيم دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، بتعرضه لواقعة نصب من قبل شخص مجهول، اتصل به هاتفيا من هاتف محمول «محدد» وقرر المتصل بأنه يعمل بشركة صرافة كائنة بإحدى الدول العربية بذات المنطقة الكائنة بها الشركة ملكه وأوهمه بقدرته على تحويل الأموال من العملة المصرية إلى إحدى العملات العربية وتسليمها للشركة ملكه فاتفقا على تحويل مبلغ مليون و800 ألف جنيه إلى إحدى العملات العربية.

وأرسل المشكو في حقه أوراق تفيد إتمام عملية التحويل، فأرسل المبلغ، قيمة المبلغ المحول بالعملة المصرية مع أحد الموظفين وسلمه للمشكو في حقه بشارع الجزائر في المعادى الجديدة، دائرة القسم، وفي وقت لاحق اتصل المبلغ بمقر الشركة بإحدى الدول العربية لمراجعة محاسب الشركة فاكتشف عدم تحويل المبلغ المالي وأن أوراق التحويل المسلمة له من المشكو في حقه مزورة.

وبتكثيف التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة «جميل. ج»، 33 سنة، عامل، ومقيم دائرة القسم، و«أحمد. ح»، 29 سنة، عامل رخام، و«سمير. ص»، 44 سنة، هارب.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط المتهمان الأول والثاني، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب.

تم بإرشاد المتهميّن ضبط مبلغ 155 ألف جنيه بمسكن المتهم الأول، وكذا دفتر توفير باسم المتهم الثاني مودع به مبلغ 140 ألف جنيه.

وعقب استشعار المتهم الثالث، بافتضاح أمره حوّل باقي المبلغ المستولى عليه لمقر الشركة ملك المجني عليه بالخارج.

وبسؤال المجني عليه، قرر بأنه تم تحويل باقي المبلغ لشركته واتهم المتهمان المضبوطان والهارب بالنصب عليه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة