العراق: اعتقال 3 عناصر من «داعش» في بغداد والموصل

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 03:15 م
العراق: اعتقال 3 عناصر من «داعش» في بغداد والموصل
العراق: اعتقال 3 عناصر من «داعش» في بغداد والموصل

تمكنت قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومكافحة إرهاب بغداد من إلقاء القبض على متهم اعترف بانتمائه لتنظيم «داعش» الإرهابي جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وقال الناطق باسم قيادة «عمليات بغداد»، العميد سعد معن، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إن المتهم أدلى بمعلومات خلال التحقيق تم بموجبها العثور على مخزن عتاد عسكري، مشيرا إلى أن العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية ورصد لتحركات الأشخاص المشتبه بهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

كما اعتقلت قوات «حرس نينوي» اثنين من مقاتلي تنظيم «داعش» في منطقة «بعويزة» شمال مدينة الموصل مركز محافظة نينوي.

وقال المتحدث باسم حرس نينوي، زهير الجبوري، إنه بعد إجراء التحقيق المبدئي معهم تم تسليمهم إلى قوات فرقة المشاة 16 بالجيش.

على صعيد آخر، أعلنت وزير الإعمار والإسكان العراقية، آن نافع أوسي، عن مباشرة تفعيل قانون بيع وإيجار أملاك المؤسسات البلدية، التي تخص الوزارة في عدد من المناطق المحررة في نينوي.

وأوضحت الوزيرة، في تصريح صحفي اليوم، أن تفعيل قانون بيع وإيجار أملاك المؤسسات البلدية يأتي تمهيدا وتشجيعا لعودة النازحين إلى مناطقهم المحررة وعودة الحياة الطبيعية إليها بعد استتباب واستقرار الأوضاع الأمنية فيها، فضلا عن دورها في تعظيم موارد الوزارة من خلال العائدات التي توفرها للوزارة والاستفادة منها في تنفيذ مشاريع الصيانة وتقديم الخدمات الأخرى لأهالي المحافظة.

كما أوصلت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بوزارة التجارة العراقية، الدفعة الثالثة من مفردات البطاقة التموينية التي تضم مواد السكر والأرز وزيت الطعام والدقيق للعراقيين بمناطق الساحل الأيسر شرق مدينة الموصل في أحياء الزهور والنور والقادسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق