وزير التموين يفتتح «سلندرات» مطاحن وسط الدلتا بالمنوفية

السبت، 24 ديسمبر 2016 03:14 م
 وزير التموين يفتتح «سلندرات» مطاحن وسط الدلتا بالمنوفية
اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين
نجلاء خالد

افتتح اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة والداخلية، بمرافقه الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، تطوير سلندرات مطاحن وسط الدلتا، بمدينة شبين الكوم، بحضور المهندس عبدالغفار السبع، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، والمهندس أبو زيد حمزة، العضو الفني المنتدب للشركة، ووكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية وبعض أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأوضح «مضيلحي»، أن تكلفة عمليات الإحلال والتجديد للمطحن بلغت نحو 18 مليون جنيه، بأيدي عاملة مصرية، وورش إنتاج محلية، حيث تم تصميم ديجرام للمطحن يحتوى على نظام تشغيل مبسط مع نظام لتوفير الطاقة، ذو قدرات انتاجية عالية، ويقوم بإنتاج دقيق 82% مطابق لمواصفات الجودة العالمية.

وأكد، أن تطوير المطحن يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير المطاحن لزيادة قدرتها الإنتاجية، وأنه لا توجد نيه لزيادة سعر رغيف الخبز رغم ارتفاع تكلفته إلى 54 قرشا للرغيف الواحد.

وأشار، إلى أن تنقية البطاقات التموينية سيتم بداية من شهر يناير المقبل بالتنسيق مع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والتى ستوفر نحو 30% من الدعم كمرحلة أولى ليصل إلى مستحقية من المواطنين.

تفقد الوزير، أقسام المطحن المختلفة من غرفة السلندرات وغرفة فلاتر قسم المطحن و«الفلوديزر» و«الويندسفتر» لخط نقل القمح من قسم الغربلة إلى قسم الطحن ووحدة التعبئة الألية ودائرة الترطيب الآلى، واستمع إلى شرح توضيحي لدورة التشغيل وكيفية الحصول على منتج عالى الجودة ومطابق للمواصفات.

وأعرب المحافظ، عن سعادتة بتطوير مطحن سلندرات شبين الكوم ورفع طاقتة الانتاجية لتصل إلى 250 طن يوميا، والذى يعد نقله كبيرة فى انتاج دقيق 82% عالى الجودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق