«مستقبل وطن»: مشروع الضبعة يضع مصر في مصاف الكبار

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 02:48 م
«مستقبل وطن»: مشروع الضبعة يضع مصر في مصاف الكبار
سماح محمد

أثنى حزب مستقبل وطن، برئاسة محمد بدران، على توقيع مصر وروسيا عقد اتفاقية إقامة أول محطة نووية مصرية بمنطقة الضبعة لتوليد الكهرباء، مؤكدًا أن الاتفاقية تأتي استكمالًا لما وعدت به القيادة السياسية من تنفيذ مشاريع كبرى تخطو بمصر للأمام.

قال بدران، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، إن مشروع إنشاء محطة نووية في مصر هام وضروري لخدمة عدد من المشاريع الحيوية التي تنوي الدولة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، خاصة أنه يساهم في الحد من أزمة الكهرباء التي عانت منها معظم محافظات مصر خلال العامين الماضيين.

أوضح بدران، أن المشروع النووى يعد نقلة حقيقية لمصر، لأنها يضعها بين مصاف الدول الكبرى التي دخلت مجال الطاقة كما يضع على الحكومة والقيادة السياسية مسؤولية كبيرة، خاصة أن هناك العديد من الدول التي لا تريد لمصر النجاح والاستقرار، مشددًا على أن ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من مخاطر وتغيّرات، بالإضافة إلى ما يشهده العالم من صراع حول مصادر الطاقة، تتطلب أن تكون هناك بدائل قوية.

طالب رئيس حزب مستقبل وطن، المواطنيين، بالتكاتف حول القيادة السياسية من أجل العبور بمصر لمنطقة الأمان، خاصة في ظل التداعيات التي تشهدها دول العالم والتي أثبتت صحة رؤيتنا في وقت سابق حول المخاطر التي تهدد الأمن والسِلم العالمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق