السجن من سنة لـ 3 سنوات لـ 19 شرطيا في «هروب سجن المستقبل»

السبت، 24 ديسمبر 2016 02:41 م
 السجن من سنة لـ 3 سنوات لـ 19 شرطيا في «هروب سجن المستقبل»
سجن المستقبل
شيرين شلتوت

قضت محكمة جنح مركز أبوصوير، بالإسماعيلية، خلال جلستها اليوم السبت، برئاسة المستشار محمود مجدي، بالسجن على 19 متهما من قوة سجن المستقبل المركزي، من سنة لـ 3 سنوات، وبراءة 3 آخرين.

وكانت المحكمة، قد عقدت جلسة النطق بالحكم صباح اليوم السبت، بمجمع محاكم الإسماعيلية، والتي يحاكم خلالها 22 فردا من ضباط وأمناء وقيادات سجن المستقبل المركزي في واقعة هروب 6 سجناء نهاية أكتوبر الماضي، مما أسفر عن استشهاد رئيس مباحث أبوصوير ومواطن وإصابة فرد شرطة بطلق ناري.

وجاء الحكم بالسجن لمدة عامين مع الشغل، وكفالة 1000 جنيه، على مأمور سجن المستقبل، والمتهمين الثاني عشر، والثالث عشر، والخامس عشر.

كما قضت المحكمة بالسجن لمدة عام مع الشغل، وكفالة 1000 جنيه، على المتهمين الثاني، والثالث، والرابع، والخامس، والسابع، والثامن، والتاسع والعاشر، وحادي عشر، والرابع عشر، والسابع عشر، والثامن عشر، والواحد العشرين.

كما قررت المحكمة، إيقاف الحبس لمدة 3 سنوات على المتهمين الثالث، والرابع، والسابع، والثامن، والعاشر.

وقضت المحكمة ببراءة المتهمين السادس عشر، والتاسع عشر، والعشرين من التهم المنسوبة إليهم.

كان ضباط الشرطة والأفراد المتهمين في القضية، واجهوا اتهامات بالإهمال والإخلال في وظائف عملهم بتأمين السجن، ما تسبب في هروب سجناء عدة شديدي الخطورة باستخدام الأسلحة الآلية، منهم 4 متهمين من جماعة أنصار بيت المقدس، وجنائيان، وتسبب الهروب في استشهاد الرائد محمد الحسيني، رئيس مباحث مركز أبو صوير، بطلق ناري في الرأس، الذى كان ضمن القوة الأمنية الملاحقة للهاربين، ومواطن وإصابة فرد شرطة من قوة تأمين السجن.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة