«التحالف الوطني» العراقي يدعو لمراعاة أوضاع سكان المناطق المحررة

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 03:29 ص
«التحالف الوطني» العراقي يدعو لمراعاة أوضاع سكان المناطق المحررة
عمار الحكيم

دعا رئيس "التحالف الوطني" العراقي عمار الحكيم إلى مراعاة الوضع الإنساني لسكان ونازحي المناطق المحررة والتي تشهد عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي ورعاية عوائل الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وحفظوا المشروع العراقي..منوهًا بالانتصارات التي تحققها القوات المسلحة العراقية في إطار عمليات "قادمون يا نينوي" لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وقال الحكيم - خلال لقائه نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، أمس الخميس، إن القوات العراقية المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة حققت انتصارات كبيرة في معركة تحرير نينوى من قبضة داعش. 

على صعيد آخر، أشارت السلطة القضائية الاتحادية العراقية إلى أن المحاكم أفرجت خلال شهر نوفمبر الماضي عن 9344 موقوفاً لم تثبت ادانتهم بما نسب اليهم بينهم 599 وجهت لهم تهم الإرهاب، وباقي موقوفين اتهموا في قضايا جنائية أو جنح ومخالفات.

وأوضح المتحدث الرسمي في السلطة القضائية العراقية عبد الستار بيرقدار، في تصريح صحفي، أن محاكم العراق حسمت 8382 قضية مختلفة خلال مرحلة التحقيق أما باقي الدعاوي فقد حسمتها مرحلة المحاكمة، مشيرا إلى أن مجموع القضايا المحسومة خلال عام 2016 بلغ عدد المفرج عنهم فيها 13354 موقوفا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق