الشرطة العراقية:مقتل وإصابة عددا من مسلحى تنظيم "داعش" جنوب الموصل

الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:28 م
الشرطة العراقية:مقتل وإصابة عددا من مسلحى تنظيم "داعش" جنوب الموصل

قصفت المدفعية الثقيلة التابعة لقوات الشرطة الإتحادية من مواقعها جنوب غربي الموصل، اليوم الخميس، معسكرًا لتنظيم "داعش "الإرهابي في المستشفى الألماني المقابل لمعسكر "الغزلاني" في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحي من عناصر التنظيم.

وقال قائد الشرطة الإتحادية العراقية الفريق "رائد شاكر جودت "، في تصريح صحفي، إن قوات الشرطة تصدت لهجوم إنتحاري في حي فلسطين جنوب شرقي الموصل ودمرت سيارتين مفخختين وقتلت من كانوا بداخلهما.

من ناحية أخري، لفت مصدر مسئول في بعثة الأمم المتحدة، في تصريح صحفى اليوم في بغداد، إلى 11 عراقيا منهم أربعة من عمال الإغاثة قتلوا خلال اليومين الماضيين نتيجة سقوط قذائف "هاون" بالمناطق المحررة، وليس في تفجيري السيارتين المفخختين في كوكجلي شرقي مدينة الموصل اليوم، موضحا أن سبعة مدنيين وأربعة من العمال العراقيين يعملون مع منظمات إغاثة غير تابعين للأمم المتحدة، قتلوا أيضا في هجوم عشوائي بقذائف الهاون خلال عملية توزيع المساعدات في حادثتين منفصلتين شرقي الموصل.

فيما أدانت منسقة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية بالعراق "ليز جراندي" الهجومين بقذائف الهاون بإعتبارهما إنتهاكا للمبادئ الإنسانية، وقالت، في تصريح صحفي اليوم، إن الناس الذين ينتظرون المساعدات ضعفاء بالفعل ويحتاجون للمساعدة يجب حمايتهم لا مهاجمتهم، مؤكدة ضرورة إلتزام وتمسك كل أطراف الصراع بالقانون الدولي الإنساني وضمان حماية ونجاة المدنيين وتلقيهم المساعدة التي يحتاجونها.

يشار إلى أن تنظيم" داعش" الإرهابي يقصف مرارا السكان المدنيين في الأحياء المحررة بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي إنتقاما لتعاونهم مع القوات العراقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق