انشقاق 31 برلمانيا عن الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 10:06 ص
انشقاق 31 برلمانيا عن الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية

أعلن 31 نائبا برلمانيا من الفصيل غير الموالي للرئيسة بارك كون هيه، في حزب سينوري الحاكم في كوريا الجنوبية، انشقاقهم عن الحزب بصورة جماعية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وأعلن النواب الـ31 وعلى رأسهم زعيم الحزب الحاكم السابق كيم مو سونج، وزعيم الكتلة البرلمانية السابق، يو-سونج-مين، عبر اجتماعهم المنعقد قبل ظهر اليوم، عن هذا القرار وشرعوا في إعداد قائمة الانشقاق.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن النائب البرلماني هوانج يونج تشول، في تنوير صحفي«نقرر اليوم الانشقاق عن حزب سينوري الحاكم، باتفاق 31 نائبا من إجمالي الحضور الذي يبلغ 33 نائبا».

وقال إن المتجمعين اتفقوا على توجههم نحو طريق جديد لبناء السياسة المحافظة الحقيقية مع الانفصال عن المجموعة المحافظة المزيفة، وأكدوا على ضرورة فوز القوى المحافظة الحقيقية في الانتخابات الرئاسية على أساس السياسة الجديدة التي تتخلى عن نزعة الهيمنة التي تقودها المجموعة الموالية للرئيسة بارك والمجموعة الموالية لزعيم الحزب الديمقراطي السابق مون جيه-إن.

وأضاف «هوانج» إن قرار انشقاقهم عن الحزب سيتم بتاريخ 27 من ديسمبر، حيث أن عدد الذين سينضمون إلى الانشقاق حتى اليوم يبلغ 35 نائبا، نظرا لأن هناك من أعرب عن نيته الانشقاق عن الحزب من بين الغائبين في اجتماع اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق