حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 06:09 م
حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

تواصل الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، شن حملاتها الأمنية والتموينية والمرورية وإزالة التعديات والإشغالات لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات.

ففي محافظة شمال سيناء، أسفرت حملة أمنية تمشيطية عن ضبط 13 شخصا منهم 9 أشخاص محكوم عليهم بإجمالي 14 حكما بالحبس في قضايا متنوعة و4 أشخاص محكوم عليهم بالغرامة، كما تم ضبط فلسطيني منتهية إقامته، وتمت إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي مجال قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 7 قضايا تموينية، منها 3 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و3 قضايا سلع مجهولة المصدر، وقضية لإدارة منشأة بدون ترخيص.

وفي مجال المخالفات المرورية، تم ضبط 198 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي مجال إزالة إشغالات المرافق، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 29 مخالفة متنوعة، منها 9 مخالفات إزالة إدارية فورية، و5 مخالفات إعلانات تم رفعها، و12 مخالفة إشغالات وتم رفعها، و3 محاضر إشغال طريق.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من ضبط تشكيل عصابي من 3 أفراد يقوم بسرقة المصانع، بعد ورود بلاغ من مدير إداري بشركة حلفا متيا للصناعات المعدنية الكائنة بالمنطقة الصناعية الأولى بسرقة كمية من النحاس من داخل المصنع تزن حوالى 100 كيلو جرام، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من خالد. أ. م (عامل بالمصنع) وخالد. ح. م (تاجر خردة) وأحمد. ع. م وأنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقات المصانع.

وتم ضبط المتهمين جميعا بأكمنة أعدت لذلك وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بصحتها وأقروا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات وهي عبارة عن كمية من النحاس تزن حوالي 100 كجم وتم التحفظ عليها وتولت النيابة التحقيق.

وفي الدقهلية، تمكنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين في حملة بمركز ومدينة أجا من ضبط 12 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي منها 9.900 كيلوجرام كبدة وكلاوي مجمدة و2.100 كيلوجرام لحوم مجمدة مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر الشرطية اللازمة وإعدام المضبوطات بقرار من النيابة العامة.
وفي محافظة الغربية، أسفرت حملة تموينية عن ضبط المدعو «عبدالله. ا. ح» بمركز طنطا لقيامه بإنشاء معمل مخللات بدون ترخيص وبحوزته 100 شيكارة ملح طعام غير صالح للاستهلاك زنة الواحدة 50 كيلو جراما، و1 طن مخلل مشكل غير صالح للاستهلاك.

كما تم ضبط المدعو «أحمد. ح. أ» بمركز طنطا لقيامه بإنشاء مصنع بدون ترخيص لغش أغذية الأطفال، وضبط في المصنع 3 آلاف و120 عبوة فول سوداني غير صالح للاستخدام، وشيكارة نشا واحدة تستخدم في التصنيع، وشيكارة واحدة فول سوداني وشيكارة دقيق تستخدم في التصنيع، وطنين من ملح طعام غير صالح.

وفي محافظة المنيا، أسفرت حملة أمنية عن ضبط 16 قطعة سلاح بدون ترخيص عبارة عن بندقيتين آليتين ومسدسين وبندقية رصاص و6 بنادق خرطوش و5 فرد محلية الصنع و164 طلقة خرطوش بحوزة 11 متهما، وضبط 15 قطعة سلاح أبيض، كما تم فحص واستهداف 23 مسجل خطر، كما أسفرت الحملة عن ضبط 9 متهمين لتورطهم في قضايا جنائية تنوعت بين قضايا الأموال العامة والقتل وإحداث عاهة مستديمة، والإتلاف والمخدرات والسرقات، وحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص ومشاجرات وإطلاق أعيرة نارية.

وبالنسبة لقضايا المخدرات، فقد تم ضبط 6 قضايا إتجار بالمخدرات وبلغ إجمالي المضبوطات 131 قرصا مخدرا، 240 جراما من الحشيش و20 جراما من مادة الهيروين.

فيما تم في مجال المرور ضبط 19 دارجة نارية بدون لوحات، كما تم تنفيذ 1000 حكم قضائي متنوع وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفي مجال إزالة التعديات، تمكنت الوحدة المحلية لمركز مغاغة من إزالة 4 حالات تعدٍ على الأرض الزراعية بقريتي ميانة وشارونة بمساحة 3 قيراط و8 سهم خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضي للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين من العناصر الإجرامية الخطرة الهاربين من أحكام قضائية بالسجن لمدد يبلغ إجمالها 621 عاما، بعد ورود بلاغات عديدة من المواطنين بقيام مجهولين بسرقتهم بالإكراه بعد تهديدهم بالأسلحة النارية، وتوصلت التحريات إلى مرتكبي الحوادث وتم رصد تحركاتهم وضبطهم بقرية أنشاص الرمل بمركز بلبيس وبحوزتهم 3 بنادق آلية أثناء ممارستهم نشاطهم الإجرامي في السرقة بالإكراه.

وهم المدعو محمد. أ (24 عاما) والهارب من 10 أحكام جنايات بالسجن لمدة 155 عاما والمطلوب ضبطه وإحضاره في 10 قضايا أخرى لممارسة البلطجة ومقاومة السلطات والسرقة بالإكراه وإتلاف المال العام، وآخر هارب من تنفيذ 28 حكما جنائيا بالسجن لمدة 466 عاما منها 13 حكما بالسجن المؤبد و3 أحكام بالسجن لمدة 15 عاما و7 أحكام لمدة 10 سنوات وحكمين بالسجن 5 سنوات وحكمين بالسجن لمدة 3 سنوات والمطلوب ضبطه وإحضاره في 10 قضايا أخرى سرقة بالإكراه، والثالث مطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين سرقة بالإكراه، وتمت إحالتهم إلى النيابة وتولت التحقيق.

وفي محافظة قنا، تم ضبط صاحب مركز تعبئة مواد غذائية بمركز دشنا يدعى "محمد. ع. إ " (35 عاما) وبحوزته 5 أطنان و640 كيلو جراما من ملح الطعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل طرحها بالأسواق، كما تم ضبط تاجر جملة بمركز نجع حمادي يدعى "ممدوح. ر. إ" (30 عاما) وبحوزته 3 أطنان و600 كيلو جرام من مشروب " سيناكولا" غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط صاحب محل بقالة يدعى "عاطف ع. أ " (30 عاما) وبحوزته 22.5 كيلوجرام شاي و34.5 كيلوجرام من المعسل مجهول المصدر وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الأقصر، أسفرت حملة تموينية على الأسواق بمدينة إسنا عن ضبط 7 كيلو ون الأسماك المملحة منتهية الصلاحية، و3 كيلو جبن مملح "مش" غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة لذلك والتحفظ على المضبوطات وجارى العرض على النيابة.

وفي محافظة أسيوط، أسفرت حملات لشرطة المرافق عن تحرير 176 محضر مخالفة ما بين إشغال طريق للباعة الجائلين وعدم حمل رخصة بائع متجول وشهادة صحية وتلوث بيئة وإشغال طريق للمحلات والورش والمقاهي فضلًا عن مخالفات إشغال طريق لعربات الكارو، كما تم تنفيذ 101 إزالة ما بين فرش خضار وتندة خشب وقماش وكراسي وطاولات وحواجز حديدية بمنطقة حي شرق بمدينة أسيوط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق