وزير الرياضة: على الاتحادات إيجاد أساليب حديثة لتنمية مواردها المالية

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 05:29 م
وزير الرياضة: على الاتحادات إيجاد أساليب حديثة لتنمية مواردها المالية
خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة

أكد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، برئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورؤساء الاتحادات الرياضية، أنه على الاتحادات الرياضية ضرورة إيجاد أساليب حديثة لتنمية مواردها المادية مع الوضع في الاعتبار أن الحكومة ممثلة في وزارة الرياضة ملتزمة بدعمها جميع الاتحادات الرياضية المصرية حتى نهاية السنة المالية المقبلة، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأشار وزير الرياضة، إلى أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إلغاء الدعم نظرا لأن كل اتحاد لديه بطولات ومنافسات مهمة ومصروفات من مرتبات ومعسكرات.

وأضاف «عبد العزيز»: «رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، نبذل الكثير من الجهد في إيجاد بدائل متنوعة وحلول غير تقليدية لزيادة موارد الاتحادات الرياضية خلال الفترة المقبلة، ولدينا الكثير من الأمل في تحسن الظروف الاقتصادية في القريب العاجل».

ونوه وزير الرياضة، بأنه يجب على كل اتحاد محاولة إيجاد رعاة للفريق أو لبعض اللاعبين من خلال التواصل مع الكيانات الاقتصادية الكبرى ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال في رعاية الفرق والمنتخبات واللاعبين في جميع الألعاب مع الوضع في الاعتبار المشاركة في البطولات الخارجية المهمة التي تأتي على أجندة الاتحادات الدولية، مشددا على ترحيب مصر باستضافة أي بطولة على أرضها في أي وقت بما يساهم في زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وشدد على أن وزارة الرياضة، لديها الكثير من الالتزمات التي تقوم بها تجاه اللجنة الأوليمبية وقدامى الرياضيين، بالإضافة إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إنشاء العديد من البنية التحتية الرياضية، والصيانة السنوية لجميع المنشآت الرياضية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأبدى رئيس اللجنة الأوليمبية، ورؤساء الاتحادات الرياضية، موافقتهم وتقديرهم لهذه الظروف الاقتصادية الراهنة، مؤكدين ضرورة عمل أجندة رياضية لجميع الأحداث والمنافسات الرياضية عن طريق اللجنة الأوليمبية المصرية من أجل إيجاد مصادر دخل وموارد مالية لازمة للصرف على الاتحادات الرياضية.

وأشاد رئيس اللجنة الأوليمبية، ورؤساء الاتحاد، بدور الوزارة في دعمها السابق حينما خاضت المنتخبات المصرية منافسات أوليمبياد ريو دي جانيرو السابق، حينما كانت الأمور المالية للبلاد تسمح بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق