مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول «أولمبياد العلوم والروبوت»

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:24 م
مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول «أولمبياد العلوم والروبوت»
مكتبة الإسكندرية
أحمد مرجان - مصطفي محمد

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مركز العلوم بجامعة النيل ندوة مفتوحة للجمهور بعد غد الخميس، تستهدف التعريف ببرنامج أولمبياد العلوم والروبوت.

وتتحدث في الندوة التعريفية عن برنامج "أولمبياد العلوم والروبوت"، المهندسة مروة سعودي الممثل لأولمبياد الروبوت العالمية بمصر ومدير برنامج أولمبياد العلوم بمركز العلوم، وستتناول خلال المحاضرة أهمية المشاركة بالأنشطة التعليمية كهندسة الروبوت منذ فترة المدرسة وما يتعلمه الطالب من خلال مشاركته بتلك الأنشطة بجانب كيفية التحاق الطلاب بأولمبياد العلوم والمشاركة بالأبحاث العلمية.

وتأتي تلك الندوة للإعداد لبرامج ورش عمل للأطفال والنشء عن تصميم الروبوت وبرمجته والدخول به في المسابقات العالمية، وتستهدف الأطفال والنشء وذويهم للتعريف بالبرنامج.

تجدر الإشارة إلى أن أولمبياد العلوم والروبوت هو من أهم البرامج الدولية التي بدأت منذ خمسينيات القرن الماضي، وتهدف إلى انشاء أجيال من العلماء والمهندسين واكتشاف المواهب بتلك المجالات، ومن المتوقع في عام 2030 أن يزيد الاهتمام بالمهندسين والعاملين بقطاع الروبوت والذكاء الاصطناعي لذلك تحتم بدء الإعداد لأجيال قادرة على مواكبة ما ستواجهه بالمستقبل القريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة