الحكم على 14 متهما بأحداث كنيسة «دلجا» 31 ديسمبر الجاري

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 03:34 م
الحكم على 14 متهما بأحداث كنيسة «دلجا» 31 ديسمبر الجاري
فريدة كساب

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمحافظة أسيوط، حجز النطق بالحكم بحق 14 متهمًا متورطين فى إقتحام وحرق كنيسة دلجا الأثرية، إلى جلسة 31 من ديسمبر الجاري، وفق محامى المتهمين محمد شعبان.

وقال "شعبان" إن المحكمة استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين، في إعادة إجراءات محاكمة 14 متهمًا محكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا في شهر مايو الماضي، في أحداث اقتحام وحرق كنيسة دلجا بمركز ديرمواس، إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكان النائب العام الراحل "هشام بركات"، في شهر مارس من العام الماضي، قد أحال أعداد كبيرة من المتهمين في أحداث عنف وشغب وتخريب منشآت عامة وقضائية وشرطية، بمركز ديرمواس، وشمل أمر الإحالة، أن المتهمين ينتمون إلى جماعة الإخوان، وأشتركوا فيما بينهم على أحداث شغب وعنف بمركز ديرمواس، والتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة.


وفى سياق آخر قضت ذات المحكمة، اليوم، بعدم الإختصاص بشأن 4 أشخاص أحالتهم النيابة العامة للقضاء العسكري فى شهر يوليو الماضي، بينهم 2 حضوريا بعدم الإختصاص بشأن المتهمين الأربعة في سرقة مواد بترولية من خط الوقود الواصل بين محافظة المنيا إلى محافظات الصعيد.

وأشار مصدر قانونى بالمحكمة العسكرية إلى أن المحكمة أعادت ملف القضية إلى النيابة العامة بالمنيا لعدم الإختصاص فى مثل تلك الوقائع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق