استئناف محاكمة 44 متهما في أحداث «دلجا ومغاغة» بالمنيا

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 11:35 ص
استئناف محاكمة 44 متهما في أحداث «دلجا ومغاغة» بالمنيا
فريدة كساب

تستأنف، اليوم الثلاثاء، المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، إعادة محاكمة 7 متهمين متورطين في اقتحام «كنيسة دلجا الأثرية»، لاستكمال المرافعة وفق محاميهم محمد شعبان.

وقال «شعبان» إن المحكمة سوف تواصل الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين المحبوسين، بعد أن رفضت الاستماع إلى مرافعة الدفاع كونهم غير المحامين الأصليين في القضية المنظورة أمام المحكمة.

والمتهمون يعاد محاكمتهم بعد القبض عليهم عقب إصدار أحكاما بالسجن المؤبد غيابيا، فى شهر مايو الماضى، وأعيدت المحاكمة امام دائرة عسكرية جديدة بعد قبول الطعن على تلك الأحكام.

وفى ذات الساق تنظر محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار عمر سويدان رئيس الدائرة الرابعة، محاكمة 37 متهمًا متورطين فى أحداث تظاهر وتعطيل حركة المواصلات، عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة بمركز مغاغة شمال المحافظة.

وقال خالد الكومى محامى المتهمين إن المحكمة سوف تستمع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين، الذين أحالتهم النيابة العامة إلى المحاكمة في قضيتين تتعلقان بالتظاهر وتعطيل حركة المواصلات، والانتماء إلى جماعة الإخوان في شهر مايو عام 2014.

وتم القبض عليهم في شهر يونيه من العام ذاته وأخلى سبيلهم على ذمة القضية بضمانان مالية، والتى سيتم المرافعة عنهم في جلسة اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق