الأربعاء.. اجتماع طارئ في «الهلال الأحمر الكويتي» حول حلب

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 11:21 ص
الأربعاء.. اجتماع طارئ في «الهلال الأحمر الكويتي» حول حلب

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي استضافتها، غدا الأربعاء، اجتماعا طارئا لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، لبحث مواضيع خاصة بالأزمة السورية، على رأسها تقديم مساعدات عاجلة إلى النازحين من مدينة حلب في أماكن تواجدهم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير - في تصريحات اليوم الثلاثاء - «إن هذا الاجتماع الذي يقام تحت مظلة مجلس التعاون سيناقش مواقف هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية تجاه الأزمة الإنسانية في حلب، إضافة إلى التنسيق في تقديم المساعدات للمتضررين لضمان عدم الازدواجية ومضاعفة الجهود».

وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضا توحيد الجهود الإعلامية لتلك الهيئات والجمعيات، مؤكدا أهمية دور الإعلام في توضيح حجم المأساة السورية في ظل الأوضاع الإنسانية السيئة هناك، والتي تتطلب تعاون كل المنظمات لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي والطبي والإيوائي للمتضررين.

وأوضح الساير أن الاجتماع سيبحث مسألة إيفاد فريق ميداني مشترك من متطوعي هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون الخليجي لتقديم المساعدات إلى النازحين من مدينة حلب في أماكن تواجدهم، إضافة إلى دراسة مقترح تبني مشروع إنساني مشترك لخدمة المجتمعات المتضررة من الأزمة.

وأشار إلى أنه سيصدر عن الاجتماع بيان موحد حول الأزمة في حلب، سيرفع إلى الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، مبينا أن الاجتماع ستشارك فيه بالإضافة إلى رؤساء وأمناء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي، الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أهمية تسليط الضوء على الكارثة الإنسانية في مدينة حلب، وإبراز دور هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون في دعم الجهود الإغاثية والإنسانية للأشقاء السوريين، منوها بأن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستسعى لإطلاق سلسلة أنشطة والتزامات ملموسة لمساعدة النازحين السوريين من حلب، واستعداداتها لمواجهة الأزمات بالتعاون مع جمعيات الهلال الأحمر الخليجية والمنظمات الإنسانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة