اتحاد الأعمال الصيني العربي الإفريقي يواصل التعاون بين العرب وبكين

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 12:56 ص
اتحاد الأعمال الصيني العربي الإفريقي يواصل التعاون بين العرب وبكين
محمد عودة

أقام مجلس اتحاد الأعمال الصيني العربي الإفريقي، وقناة "تشاينا آراب" الفضائية أول مهرجان عربي في الصين، ومؤتمرا اقتصاديا دوليا برئاسة رجل الأعمال أحمد الهواري.

وأكد أن المؤتمر الاقتصادي الاستثماري التجاري الدولي، بحضور وزير تجارة دولة ألبانيا، ورئيس مجلس النواب الألباني، وقادة حكومة جوانزو، والكثير من الدبلوماسين من الدول العربية والإفريقية والأوربية، وكبار رجال الأعمال الصينين والأجانب، وذلك بفندق "هيلتون باي يون واندا" بالصين.

وأكد "الهواري" على نجاح المؤتمر فى مد جذور التعاون والتبادل التجارى بين الدول المشاركة، وإثمار ذلك عن عقد الكثير من العقود التجارية بين عدد كبير من الحاضرين، واصفًا العلاقات العربية الصينية بالعلاقات القوية والمتينة والتى تكون دائما فى مصلحة الطرفين وعلاقات تكاملية وليسة تنافسية وهذا مايدعمه بقوة التوافق السياسي بين الشعبين والحكومتين العربية والصينية خاصة العربية.

وعقب المؤتمر أقيم مهرجان غنائي عربي صيني، بمشاركة فرق صينية وعازفين وفنانيين من دولة الصين، كما شارك بالحفل الفنان أحمد رجب، الفنان هاني العبد، الفنانة سهام عمر، فرقة "الميتادوريا"، الفنان كيمو التركي، الفنان عمر العجوز، الفنانتين مروة وتونة، الفنانة منى غازي، والفنان فارس المصري.

ويعد هذا المهرجان هو أول مهرجان عربي على مستوي الصين، وقد أشاد الجميع بالحفل وبالحضور وبتأمين الحفل وبالاستقبال الحار لجميع الوزراء وقيادات الحكومة والفنانين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة