وزير دفاع فنلندا يؤكد دعم العراق في إعمار واستعادة الاستقرار

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 02:53 ص
وزير دفاع فنلندا يؤكد دعم العراق في إعمار واستعادة الاستقرار
رئيس الأركان العراقي الفريق عثمان الغانمي

بحث رئيس الأركان العراقي الفريق عثمان الغانمي، أمس الأحد، ببغداد، مع وزير الدفاع الفنلندي يوسي نينستو والوفد المرافق له، سبل دعم العراق في الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال الغانمي إنه بحث مع الوزير الفنلندي عملية إعادة الإعمار والاستقرار ودور بلاده في دعم عمليات تأمين الحدود العراقية، ومعركة تحرير نينوي، والاحتياجات المطلوبة من الأسلحة والعتاد وإسناد القوة الجوية في إطار التحالف الدولي، إضافة إلي تناول مرحلة ما بعد داعش واعادة الاستقرار والأمن للمناطق المحررة وبناء القوات المسلحة العراقية.

وأكد وزير الدفاع الفنلندي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الغانمي عقب اللقاء، دعم بلاده للعراق وتقديم ما يحتاجه من خلال التدريب والتسليح وتبادل المعلومات الاستخبارية بين الدولتين، مشيرا إلى أن فنلندا تعمل ضمن مظلة التحالف الدولي المناهض لداعش وإحدى الدول التي تسهم في دعم العراق.

وأضاف:" أن فنلندا ستشارك في إعادة تأهيل المناطق التي دمرها داعش، منوها بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة العراقية في عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الموصل".

وأشار إلى وجود أكثر من 100 من المستشارين والمدربين من فنلندا تعمل مع قوات"البيشمركة" الكردية شمالي العراق، كما تم تخصيص 10 ملايين يورو لتقديم الدعم الانساني للنازحين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق