برلماني: إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج (صور)

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 01:57 ص
برلماني: إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج (صور)
النائب طارق رضوان،
محمد عودة

قال النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، أنه تم إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين قبطيتين بقرية النصيرات في صلح بدأ بتلاوة القرآن والترانيم القبطية أمس الأول السبت، حيث يعتبر الصلح علامة بارزة لمركز دارالسلام وقرية النصيرات نجع جنيدى حيث يبرز المعدن الأصيل لمركز دارالسلام وهم نسيج واحد وأسرة واحدة.

وأقيم الصلح فى حضور لفيف من الشخصيات والقيادات التنفيذية والشعبية بسوهاج ومركز دارالسلام، فى مقدمتهم النائب طارق رضوان والنائب جابر الطويقى والعميد خالد الشاذلى مدير إدارة البحث الجنائي وحكمدار المحافظة اللواء أيمن الملاح، والعقيد أحمد شمندى مأمور المركز، والنقيب محمود حلمى معاون مباحث دارالسلام وعمد ومشايخ المركز.

وعقد الصلح في حضور الجماهير الكبير من كل قرى المركز وبدأت فعاليات الصلح بتلاوة للقرآن الكريم أعقبها ترانيم وصلوات قبطيه أنهت هذه الخصومة الثأرية بين تلك العائلتين بنجع «جنيدى» بقرية «النصيرات».

وأقيم سرادق كبير بمدرسة نجع جنيدى للتعليم الأساسي بالنصيرات للصلح بين العائلتين وإنهاء هذه الخصومة التى بدأت منذ عام ٢٠١٤ كما حضر عدد من القيادات التنفيذية بالمركز، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والعمد والمشايخ وما يقرب من أكثر 3000 آلاف شخص مسلمين وأقباط من أهالى القرية والقرى المجاورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق