محافظ الغربية يتهم وكيل التموين بافتعال أزمة السكر (فيديو)

الأحد، 18 ديسمبر 2016 03:22 م
محافظ الغربية يتهم وكيل التموين بافتعال أزمة السكر (فيديو)
محمد الشوبري

اتهم اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الأحد، إبراهيم سيد أحمد، وكيل وزارة التموين بالإقليم، بافتعال أزمة عدم توافر كميات السكر المعروضة بمنافذ السلع المخفضة الأسعار التي أقامتها المحافظة المتمثلة في أسواق «تحيا مصر، والشعب يأمر».

ونشبت مشادة كلامية بين المحافظ ووكيل الوزارة، أكد خلالها الأخير أن هناك تعليمات من مكتب الوزير بضرورة الالتزام بتوزيع حصص البقالين من السلع وما يفيض يتم توزيعه على تلك المنافذ المقامة بمعرفة المحافظة.

وطالب المحافظ وكيل الوزارة بإطلاعه على تلك التعليمات الواردة إليه من الوزارة، إضافة إلى إصدار تعليماته بتوفير أكبر كمية من شركة الدلتا المختصة بتوزيع السلع التموينية على البدالين، وتعبئتها لتوريدها إلى منافذ السلع المخفضة، مؤكدًا أن الطوابير أمام المنافذ تؤكد وجود أزمة ويجب سرعة العمل على حلها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة محافظ الغربية وحضور اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة حيث استعراض إجراءات ترخيص المخابز والشروط الواجب توافرها حيث تم الموافقة والمعاينة الابتدائية على ترخيص عدد من المخابز المستجدة، إضافة إلى الموافقة المبدئية أيضا على ترخيص عدد من المخابز فى المناطق المحرومة والأكثر احتياجا بالقرى والعزب.

يذكر أن منافذ السلع المخفضة تعرض مختلف السلع الغذائية ويبلغ سعر كيلو السكر بها 7.5 جنيه، وتشهد تلك المنافذ زحامًا من المواطنين بعد ارتفاع سعر السكر بالأسواق خارج منظومة البطاقات التموينية واختفائه في العديد من المناطق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق