رئيس التحالف الوطني العراقي يعرض على «العبادي» نتائج زيارة طهران

الأحد، 18 ديسمبر 2016 11:50 ص
رئيس التحالف الوطني العراقي يعرض على «العبادي» نتائج زيارة طهران
رئيس التحالف الوطني العراقي، عمار الحكيم

أطلع رئيس التحالف الوطني العراقي، عمار الحكيم، اليوم الأحد، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على نتائج زيارة وفد التحالف الأخيرة إلى طهران ولقائه مع المسؤولين الإيرانيين.

وقال الحكيم، في تصريح صحفي عقب اللقاء، إنني بحثت مع رئيس الوزراء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية ومستجدات عمليات «قادمون يا نينوي» لتحرير الموصل من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي، وعرضت لنتائج زيارة وفد التحالف إلى إيران، مشيرا إلى التأييد الإقليمي والدولي لمشروع التسوية الوطنية التي يطرحها التحالف، في إشارة إلى زيارته للعاصمة الأردنية عمان لعرض مشروع التسوية.

وكان وفد من التحالف الوطني برئاسة الحكيم زار الأسبوع الماضي إيران والتقى بكبار المسؤولين فيها لبحث تطورات العراق الأمنية والسياسية ومشروع التسوية الوطنية، سبقتها زيارة مماثلة للأردن.

يذكر أن التحالف الوطني، تحالف سياسي هو الأكبر في مجلس النواب العراقي حيث يمتلك 185 مقعدا في البرلمان من إجمالي 328 مقعدا، وأعلن عن تشكيله إبراهيم الجعفري في 24 أغسطس 2009، وغالبية أعضائه من التيارات الشيعية مثل حزب الدعوة وتمثله في البرلمان كتلة «دولة القانون»، والمجلس الأعلى الإسلامي وتمثله «المواطن»، والتيار الصدري، وتمثله الأحرار، وحزب الإصلاح، ومنظمة بدر، والمؤتمر الوطني العراقي، وحزب الفضيلة، وكتلة التضامن، وتجمع العراق المستقل.

وكانت قيادة التحالف الوطني، قد أعلنت اتفاقها بالإجماع، الإثنين 5 سبتمبر، على أن تكون رئاسة التحالف دورية ولمدة عام، واختارت عمار الحكيم، رئيسا للتحالف الوطني خلفا لإبراهيم الجعفري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق