أولياء الأمور يرفضون قرار «الشربيني» بشأن مدارس اللغات

الأحد، 18 ديسمبر 2016 11:39 ص
أولياء الأمور يرفضون قرار «الشربيني» بشأن مدارس اللغات
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني
ريم محمود

سادت حالة من الغضب على أولياء أمور طلاب مدارس اللغات، بعدما شدد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم على تفعيل القرار الوزاري الخاص بأداء الطالب امتحانات مواد «الرياضيات، والعلوم» باللغات الأجنبية التي درس بها الطالب، بدلا من اللغة العربية، وأرسل لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات «فاكس» رسمي بهذا لتطبيقه على جميع المدارس.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن هذا القرار جاء استجابة إلى أعضاء بمجلس النواب، وقالت حملة «تمرد على المناهج التعليمية المصرية»، إنه في السابق كان يحق لطلاب الثانوية لغات اختيار مادتين يتم ترجمتهما باللغة العربية، إضافة إلى امتحانهم باللغة العربية أيضا، وذلك لعدم وجود معلمين مؤهلين لتدريس اللغات داخل المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت سماح أبو بكر، مؤسس الحملة في تصريحات خاصة، أن طلاب الثانوية العامة لغات يدرسون هذه المواد باللغة العربية من شهر أغسطس الماضي قائلة: «إزاي الوزير يصدر قرار مفاجئ زي ده.. ماينفعش يتم تطبيق القرار ده قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأيام».

وناشد أولياء الأمور «الشربيني» بتأجيل تطبيق هذا القرار إلى العام المقبل، حتى يعطي فرصة قرار للطلاب في الاختيار ما بين الدراسة بالعربية أو اللغات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق