«قادمون يا نينوى»: لا تغيرات على مسرح العمليات العسكرية بمحاور الموصل

الأحد، 18 ديسمبر 2016 12:32 ص
«قادمون يا نينوى»: لا تغيرات على مسرح العمليات العسكرية بمحاور الموصل

قال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبدالأمير يارالله، إنه لا تغيرات اليوم على مسرح العمليات العسكرية بجميع محاور تحرير الموصل من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي التى انطلقت في 17 أكتوبر الماضي.

وأوضح يارالله، في تصريح صحفي مساء أـمس، أن القوات العراقية المشتركة تجري عمليات تطهير وتنظيف للطرق والمباني بالمناطق التى حررتها من قبضة داعش.

وكان القيادى في جهاز "مكافحة الإرهاب" العراقي اللواء سامي العارضي صرح بأن قوات مكافحة الإرهاب ستبدأ خلال أيام المرحلة الثانية من عمليات تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من المحور الشمالي بالساحل الأيسر للمدينة، وهو المحور الذي تقف على مشارفه قوات الفرقة 16 بالجيش، بينما قوات الفرقة التاسعة بالجيش تتولي محور الجنوب الشرق لمدينة الموصل وتوغلت في عدد من أحيائها.

يذكر أن قوات "مكافحة الإرهاب" استكملت المرحلة الأولى من العمليات يوم الخميس الماضي وحررت 40 حيًا من إجمالي 56 حيا بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل.. وأن قوات الشرطة الاتحادية تقف على تلال "البوسيف" جنوب غربي الساحل الأيمن لمدينة الموصل.. كما تمكنت قوات الحشد الشعبي والفرقة 15 بالجيش من تحرير قرى المحور الغربي للموصل ومطار تلعفر وناحية "تل عبطة" وقطعت خطوط امدادات داعش الغربية مع سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق