محافظ البحيرة يتفقد الاستعدادات لمؤتمر البحيرة الأول للشباب‎

السبت، 17 ديسمبر 2016 10:11 م
محافظ البحيرة يتفقد الاستعدادات لمؤتمر البحيرة الأول للشباب‎
أحمد عبد العزيز

قام الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بجولة بمجمع دمنهور الثقافي لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بمؤتمر البحيرة الأول للشباب تحت شعار (شارك. ابدع. انطلق) المقرر إقامته يوم السبت الموافق 24 من الشهر الجاري.

حيث تفقد القاعة الرئيسية والقاعات الفرعية الخاصة بالمؤتمر والمكان المخصص لإقامة معرضا للفن التشكيلى على هامش المؤتمر، كما التقى باللجنة التنظيمية، مؤكدًا على اهمية التواصل مع كافة الفئات والجهات والشباب المشارك للخروج بنتائج وتوصيات قابلة للتنفيذ للنهوض بالمحافظة وصنع مستقبل أفضل برؤى وسواعد وعقول الشباب.

يأتي ذلك إنطلاقا من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعتبار عام 2016 عاما للشباب وإيمانا بدورهم وتشجيعهم للإستفادة من طاقاتهم وقدراتهم على الإبتكار والإبداع فى جميع المجالات.

سيشهد المؤتمر حضور 500 شاب وفتاة من أبناء محافظة البحيرة، يتم اختيارهم عن طريق التقدم والتسجيل للمؤتمر من خلال الإستمارة الإلكترونية، وكذا مشاركة الشباب الذين تم ترشيحهم من الجامعة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والأوقاف والكنيسة والوحدات المحلية وجامعة الأزهر والمدارس الأزهرية والأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدنى والمجالس القومية وذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الإعلاميين.

يتناول المؤتمر محاور ورش عمل حول تطوير وإصلاح التعليم، المنظومة الصحية، الهجرة غير الشرعية وتشغيل الشباب، التمكين الاقتصادي والمشروعات الصغيرة وفرص الإستثمار، الإعلام والصحافة والخطاب الديني وتأثيرهم على وعي الشباب، المشاركة السياسية ودور الشباب في المحليات والعمل التطوعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق