زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني يطالب المجتمع الدولي بتشجيع الاقتصاد المصري

السبت، 17 ديسمبر 2016 12:38 م
زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني يطالب المجتمع الدولي بتشجيع الاقتصاد المصري
فولكر كودر، زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني

أشاد فولكر كودر، زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني، بجهود الحكومة المصرية، مشيرا إلى سرعة الإعلان عن المتسببين في حادث انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية الذب وقع الأسبوع الماضي، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعادة بناء وترميم الكنيسة خلال 15 يوما.

وأعرب كودر، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، خلال تفقده للكنيسة البطرسية بالعباسية عن شعوره بالصدمة عند سماع نبأ التفجير الذي استهدف آمنين يؤدون الصلاة، مؤكدا أن سرعة القبض على المتسببين كان له مردود إيجابي.

كما توجه بالشكر لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لشجبه هذه العملية الإرهابية التي تسيء لكل الأديان.

وشدد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لتشجيع الاقتصاد المصري، قائلًا: لا تستطيع دولة واحدة أن تقوم بهذا وأننا ندعم مبادرة صندوق النقد الدولي ونحتاج إلي مساندة الدول الأوروبية وغيرها في هذا الشأن.

ونوه بأن ألمانيا تساند مصر انطلاقا من اهتمامها بدفع عجلة التنمية فيها في ظل الأوضاع الصعبة التى تمر بها القاهرة، مؤكدا فى هذا الصدد أن برلين دعمت مصر في حربها ضد الإرهاب والذي اتخذ أشكالا متعددة منها الدعم اللوجستي والتدريب، وقال«هناك إمكانية لتحسن الوضع».

وتابع: إننا ندرس عودة تجهيز الشرطة المصرية بالمعدات اللازمة لمساعدتهم في مهمتهم، فمكافحة الإرهاب تتطلب مشاركة أطراف عديدة وبالتأكيد ألمانيا تحتل موقع الصدارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق