ضبط 3 أشخاص بتهمة الاتجار في العملات الأجنبية بمدينة نصر

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:37 م
ضبط 3 أشخاص بتهمة الاتجار في العملات الأجنبية بمدينة نصر
صورة تعبيرية
أحمد عبدالجليل ، محمد علاء قاسم

تمكن رجال مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة في القاهرة من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار غير المشروع في العملات الأجنبية.

كانت البداية عندما وردت المعلومات والتحريات المؤكدة لرجال إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة بقيام «ريمون ر.إ»، 37 سنة، و«أشرف. و.ن» 27 سنة، و«سامح م.ف»، 29 سنة، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالعملات الأجنبية ويتخذون من إحدى الشقق السكنية الكائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول مكانًا لمقابلة عملائهم والاتجار بالعملة، وأن جميعهم عاملون سابقون بإحدى شركات الصرافة الكائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، والصادر لها قرار بالشطب من التعامل مع البنك المركزي في غضون شهر مايو 2016.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين المذكورين حال تواجدهم بالشقة المشار إليها، وتم العثور على مبالغ مالية قدرها 19.750 دولار، و12 ألف يورو، و7 آلاف جنيه جزائري، و3 ملايين و180 ألف جنيه مصري.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمبالغ المالية المضبوطة بقصد الاتجار في العملات الأجنبية خارج السوق المصرفي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية وإحكام السيطرة الأمنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق