حكومة كوريا الجنوبية تدعو رعاياها إلى التعاون لاحتواء إنفلونزا الطيور

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 10:43 ص
حكومة كوريا الجنوبية تدعو رعاياها إلى التعاون لاحتواء إنفلونزا الطيور

دعت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، مزارع الدواجن، والمسئولين، والحكومات المحلية، والشعب، إلى التعاون الوثيق لاحتواء إنفلونزا الطيور.

وقال وزير الزراعة والغذاء والشئون الريفية كيم جيه سو، في كلمة للشعب الكوري، نقلتها وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، إن فيروس إنفلونزا الطيور تفشى منذ الإبلاغ عن أول حالة لها في يوم 17 نوفمبر الماضي بمزرعة للدواجن في كل من بلدة أوم سونغ بإقليم تشونغ تشيونغ وسط البلاد، وبلدة هاي نام بإقليم جولا الجنوبي، جنوب غرب البلاد.

وذكر أن سلالة «إتش 5 إن 6» من الفيروس، هي أكثر عدوى من سلالة «إتش 5 إن 8» التي تم اكتشافها عام 2014، وبدأ بالانتشار بوتيرة لم يسبق لها مثيل في البلاد، مضيفا أن حجم الخسائر الناتجة عن إنفلونزا الطيور يشهد زيادة حادة بأسرع وتيرة من الماضي، حيث قدر بأن البلاد أعدمت حوالي 16 مليونا من الدجاج والبط خلال شهر واحد فقط.

وعبر الوزير عن قلقه البالغ حول تفشي إنفلونزا الطيور، مشيرا إلى الأسباب الموسمية المتمثلة في وصول الطيور المهاجرة وانتشارها بين المزارع في البلاد، مؤكدا أن الحكومة ترفع حالة التأهب ضد الفيروس إلى أعلى درجة.

وطلب «كيم» من الشعب التعاون مثل تعقيم المركبات وفرض قيود الحركة والامتناع عن زيارة مزارع الدواجن وموطن الطيور المهاجرة لاحتواء إنفلونزا الطيور.

وأفاد بأن جميع الدواجن في المزارع التي تأكد إصابتها بمرض إنفلونزا الطيور، تم إعدامها تماما، مشددا على أن الدجاج، والبط والبيض المباع في السوق المحلي، آمن للأكل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة