الهندسة الإلكترونية وترشيد الطاقة في قافلة بجامعة المنوفية

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 01:49 ص
الهندسة الإلكترونية وترشيد الطاقة في قافلة بجامعة المنوفية
نجلاء خالد

نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية قافلة هندسية، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وزارت خلالها مدرسة المساعي بشبين الكوم.

واستعرضت القافلة أهمية الهندسة الإلكترونية في المجال الصناعي والزراعي والطبي والاتصالات والتكنولوجي، وانعكاس ذلك على ميكنة جميع الصناعات وأدوات الزراعة وتطور زراعة الأعضاء الصناعية والفحص والتشخيص وصغر الأجهزة وزيادة الأداء.

وأشار الدكتور أسامة فوزي زهران أستاذ مساعد بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية بكلية الهندسة بمنوف إلى أخطار استخدام التليفون المحمول على الصحة، مشيرًا إلى أن مصر تعد من أعلى 3 دول في العالم في متوسط زمن المكالمة، محذرا من استخدام الأطفال للمحمول تحت سن 16 سنة وعدم إجراء الآباء والأمهات لمكالمة تليفونية بالقرب من الأطفال وتجنب وضع التليفون بالقرب من القلب وعدم استخدامه أثناء ركوب السيارات المتحركة أو المناطق ذات التغطية الضعيفة.

وأكد أن استخدام التكنولوجيا الحديثة المفرط عن يتسبب في العديد من المشاكل للطلاب منها أمراض السمنة وعدم انتظام النوم وضعف الأداء الأكاديمي ومشاكل سلوكية تتمثل في العنف ونبه إلى ضرورة ترشيد الكهرباء للحفاظ على الثروة القومية وعدم ترك الأجهزة موصلة بالكهرباء في حالة عدم التشغيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق