نصيحة «أبو جندية» للحكومة المصرية لتنمية محور قناة السويس

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:41 ص
نصيحة «أبو جندية» للحكومة المصرية لتنمية محور قناة السويس
الدكتور ماهر أبو جندية
هشام ابراهيم

قال الدكتور ماهر أبو جندية، مستشار وزارة الخارجية والتجارة الدولية الكندية، إن "الاستراتيجية المطروحة لتنمية محور قناة السويس، ستكون بالغة الفعالية في جذب الاستثمارات ودفع حركتها في المنطقة"، لافتاً إلى أنها تتطلب التزاماً قوياً من كل الأطراف أصحاب المصلحة بحيث يتكاتف الجميع لإنجاحها.

وأضاف خلال كلمته بجلسة "الاقتصاد الكلي: التحديات والحلول لمحور قناة السويس"، أنه لابد من إشراك المصارف والبنوك لأن التعاون الجمعي سوف يقودنا لمنصة نشطة، والأمر بالغ الأهمية لأن يكون هناك استراتيجية للتواصل مع الإعلام لدفعها للأمام، فضلا عن ضرورة أن يكون لدينا خلفية للدخول للأسواق العالمية، وأن نقدم هذه المبادرة على نحو يسير بشكل سليم.

وشدد "أبو جندية" على ضرورة الاستفادة من مواردنا لتطوير البنية التحتية، لافتا إلى أنه يمكن لكل العلماء أن يبدأوا سلسلة من الزيارات للتواصل مع المستثمرين في 5 بلدان هامة للاستثمار في مصر، وهي "الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا واليابان وكوريا"، وربما ماليزيا أيضاً، وهي الدول الأهم للاستثمار- بحسب قوله.

وواصل: "هناك العديد من قصص النجاح المصرية في السوق الدولي وهي التي لابد أن ننتبه لها، وسوف يحتاج الشركاء لأن يتجمعوا معاً ولابد من تخطيط جيد من جميع الأطراف للوصول لنتائج على أعلى مستوى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق