محافظ المنيا يتفقد دور رعاية الأيتام وذوى الاحتياجات بـ«سمالوط»

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:21 م
محافظ المنيا يتفقد دور رعاية الأيتام وذوى الاحتياجات بـ«سمالوط»
محافظ المنيا، عصام البديوى

تفقد محافظ المنيا، عصام البديوى، يرافقه مصطفى عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكري، اليوم الأربعاء، عددا من دور رعاية الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة بمركز ومدينة سمالوط، وذلك في إطار متابعة سير وانتظام العمل داخل تلك المؤسسات الاجتماعية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة لنزلائها من الأيتام.

وأكد المحافظ، خلال الجولة، أن المحافظة بكامل أجهزتها لا تألو جهدًا في توفير جميع سبل الدعم لتلك المؤسسات ومساندتها في استكمال مسيرتها في رعاية تلك الفئة من شرائح المجتمع والعمل على توفير سبل الراحة لهم.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إن المؤسسة تضم 35 طفلا والذين تتراوح أعمارهم ما بين يوم وحتى 7 سنوات، لافتًا إلى أن المؤسسة تتكون من 3 أدوار بكل منها 8 غرف معيشة ودور أرضى للإدارة و12 فصلا وحضانة وعيادة صحية ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم.

كما تفقد المحافظ مؤسسة أخرى لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة «إعاقة ذهنية»، والتي تضم 25 طفلا بمعدل 10 أفراد تردد يومي و15 إقامة كاملة بالمؤسسة، فضلا عن متابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية لمستشفى سمالوط المركزي والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 125 مليون جنيه ومن المتوقع الانتهاء منها خلال شهر مارس 2018.

وبدورها، قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا إن معدل الإنجاز بالمستشفى تتم وفقًا للبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من الإنشاء، مشيرة إلى أن المستشفى ستضم قسم حروق متطور كما سيتم زيادة عدد أسرة العناية المركزة والحضانات ووحدات الغسيل الكلوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق