أمريكا تعلن وقف الدعم العسكري للمملكة.. وسعوديون: «لم يحدث»

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 01:41 م
أمريكا تعلن وقف الدعم العسكري للمملكة.. وسعوديون: «لم يحدث»
شيريهان المنيري

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن قرار فرضها قيود على الدعم العسكري للحملة التي تقودها المملكة العربية السعودية باليمن، وذلك بسبب الإحباط الشديد الذي تُعاني منه إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بسبب ما تراه من أزمة إنسانية تسببت بها في اليمن، بحسب وكالة «رويترز»، وموقع «سي إن إن» الأمريكي.

عدة مصادر سياسية سعودية نفت ذلك الخبر لبوابة «صوت الأمة»، رافضة التعليق بأكثر من ذلك. فيما قال الإعلامي السعودي، عماد المديفر: «هذا الكلام عارِ من الصحة جملة وتفصيلًا»، موضحًا أن مبيعات السلاح والصفقات الأمريكية مُستمرة، كما هو مُخطط لها بما في ذلك صفقة الطائرات المروحية العسكرية للجيش، والتي تُقدر بحسب التقارير الإعلامية الغربية ذاتها بـ3 بليون دولار.

وقال لبوابة «صوت الأمة»: «ما ذكرته الوسائل الإعلامية الأمريكية لا قيمة له، وأيضًا ما تحدث به المتحدث الأمريكي نيد برايس، يُعد ادعاء بالنسبة لنا؛ فإن كان يهمه بالفعل الوضع الإنساني في اليمن، حري به أن يتحرك، ويوجه إدارته لضرورة العمل على تحرير الشعب اليمني من براثن المليشيات الإرهابية المتطرفة، وعلى مرأى ومسمع من إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما».

وأضاف «المديفر»: «المملكة ماضية قدمًا في عملها الإنساني في اليمن، أما هذه التصريحات فلا قيمة لها على أرض الواقع، والعمليات لدعم الشرعية مستمرة ووفق الأنظمة والقوانين الدولية والأعراف والتعاليم الإسلامية والتقاليد العربية الأصيلة، والتسليح مستمر وبأحدث التقنيات، وحتى تنفيذ كامل لقرار مجلس الأمن 2216، ومخرجات الحوار الوطني وبنود المبادرة الخليجية وتحقيق السلام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:08 ص