النيابة تستمع لأقوال زملاء «مجدي مكين» عقب تسلم تقرير الطب الشرعي

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:36 م
النيابة تستمع لأقوال زملاء «مجدي مكين» عقب تسلم تقرير الطب الشرعي
مجدي مكين
رمضان البوشى ، محمد قاسم

أكد مصدر قضائي أن نيابة غرب القاهرة الكلية استمعت لأقوال زملاء «مجدي مكين» عقب تسلم تقرير الطب الشرعي النهائي، وأضاف أن فريق النيابة انتقل لمعاينة موقع الحادث مرة أخرى.

وتسلمت النيابة قبل ذلك طلبين من هيئة دفاع زملاء مجدي مكين يفيدان، أولا: بمنع كل من الضابط والـ9 أمناء المتهمين بقتل مجدي مكين من مغادة البلاد وإبلاغ الموانئ والمطارات بذالك لاتخاذ الأجراءات اللازمة حيال ذلك، ثانيا بتوفير الحماية لزملاء مجدي مكين بصفتهم شهود إثبات بالواقعة لممارسة الضغوط عليهم من قبل بعض الجهات للتأثير في شهادتهم، وأضاف المصدر أن النيابة وافقت على الطلبين وأرفقتهما بأوراق القضية.





أكد المستشار هيثم أبو ضيف رئيس نبابة حوادث غرب القاهرة الكلية قبل وقت سابق أن النيابة تسلمت تقرير الطب الشرعي واوضح أن التقرير جاء مشابه لأقوال زملاء مكين بتعرضه للتعذيب عن طريق الوقوف على ظهره وشد أيده خلف ظهره.

ونفت النيابة أصدارها أي قرار حيال الضابط والقوة المرافقة له سوء استدعاء أو ضبط وأحضار.
وأشار المستشار هيثم أبو ضيف ألي أن النيابة سوف تستدعي الضابط والقوة المرافقه له خلال الأسبوع القادم للتحقيق معهم فيما كشفه تقرير الطب الشرعي.


واستمعت النيابة إلى تسعة من قوة قسم الأميرية قبل وقت سابق، وأنكروا اعتداءهم على مجدي مكين، وهو ما أثبته تفريغ كاميرات القسم، عدا أمين شرطة تبين اعتداؤه على زميل "مكين". وكشفت تحقيقات النيابة أنَّ "مينا" آخر من رأى القتيل مجدي مكين، اتهم ضابط قسم شرطة الأميرية، النقيب كريم مجدي بتعذيبه وقتله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق