برلماني يطالب بإنشاء هيئة قومية لسلامة الغذاء ومياه الشرب

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 11:55 ص
برلماني يطالب بإنشاء هيئة قومية لسلامة الغذاء ومياه الشرب
محمد بدوي دسوقي عضو مجلس النواب
آية عبد الرؤوف

طالب محمد بدوي دسوقي عضو مجلس النواب، بإنشاء هيئة قومية لسلامة الغذاء ومياه الشرب معا للمراقبة على مياه الشرب والمنتجات الزراعية نظرًا للتلوث الذي تتعرض له مياه الشرب بسبب الصرف الصحي وغيره بالإضافة إلى الرقابة على الغذاء.

وقال «بدوي» إن سلامة مياه الشرب لاتقل أهمية عن سلامة الغذاء، والذي تسبب تلوثهما في إصابة العديد من الأمراض المزمنة التى لها تداعيات خطيرة على صحة المواطنين، مشيرًا إلى ان إنشاء تلك الهيئة تأخر كثيرًا.

وأكد عضو مجلس النواب، أن إصدار قوانين جديدة تنظم الرقابة على الأسواق سوف يؤثر بالإيجاب على صحة المواطنين ومن ثم القدرة على الانتاج كما أن تطبيق المعايير الدولية فى جودة الانتاج سوف ينعكس على الاقتصاد المصري ويزيد من حجم صادراتنا التي طالما اُتُهِمت بأنها دون المواصفات العالمية، مشيرا إلى أن أحدث قانون أُصدر بشأن مراقبة الأسواق يعود إلى خمسينيات القرن الماضي.

وأضاف نائب الجيزة أن تلك الهيئة سوف تكون من أهم الوسائل التى تحمى الأسواق من المنتجات الفاسدة والتي انتشرت في الأسواق الفترة الأخيرة دون عقاب رادع للشركات التي ثبت فساد منتجاتها مؤكدًا أن الرقابة أهم آليات ضبط الأسواق ولابد من مراقبة الجودة مع مراقبة الأسعار حفاظا على سلامة المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة