الجوهري: تعديلات تشريعية جديدة للقضاء على الإرهاب

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 10:00 م
الجوهري: تعديلات تشريعية جديدة للقضاء على الإرهاب
سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
محمد عودة

قال سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة زفتى، بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن بعض النواب طالبوا بسرعة إعدام الخونة الذين صدر في حقهم أحكام بالإعدام، والبعض الآخر طالب بفرض قانون الطوارىء حتى يتم دحر الإرهاب.

وأكد سلامة الجوهري، أنه سيتم تفعيل تكليفات الرئيس السيسي بتعديل تشريعات التي تواجه الإرهاب خلال الفترة المُقبلة، مشيرًا إلى أن مجلس النواب واللجنة التشريعية ستعمل على دراسة التعديلات في الاجراءات التى تمكن من مواجهة الإرهاب بشكل حاسم خلال الفترة المقبلة، لأنه من المتوقع أن يطال الأرهاب اطراف اخرى وهو ما يستوجب قوانين رادعة.

وحول ما أثير من مطالبات بتنفيذ "المحاكمات العسكرية" بحق المدانين بالإرهاب، قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن "المحاكمات العسكرية" لم تخلط بين الجماعات الإرهابية وبين المواطن العادي، مشيرًا إلى أن من المفترض استطلاع رأي الشارع في ذلك الأمر.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن "العمليات الإرهابية" من أصعب الحروب التى تواجهها الدول، مشددًا على أن تطبيق "المحاكمات العسكرية"، كجزء من محاربة الإرهاب، موضحًا بأنه لابد من تفعيل الدوائر الخاصة بالإرهاب، من خلال تفعيل قانون مكافحة الإرهاب الغير مكتمل بسبب الاجرءات الجنائية التي تحتاج إلى إعادة صياغة، مؤكدًا على أن محكمة النقض هي من تبت قانون الاجراءات الجنائية.

وفيما يخص تكرار العمليات الإرهابية داخل العاصمة، قال سلامة الجوهري، إنه لابد من تغيير الأساليب والتكتيكات التي تتبعها القوات الأمنية، حيث من المفترض عدم تثبيت الارتكازات الأمنية بشكل دائم، بالإضافة الدور الذي يقع على المجتمع بالكامل في مواجهة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق