قافلة طبية متكاملة لأهالى «صدر الحيطان» فى وسط سيناء

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 05:11 م
قافلة طبية متكاملة لأهالى «صدر الحيطان» فى وسط سيناء
أحمد محمد

نظمت جامعة قناة السويس بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، الإثنين، قافلة متكاملة للإصحاح البيئى، بقرية صدر الحيطان بمركز نخل بمنطقة وسط سيناء، يأتى هذا تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، والدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس.

وأكد اللواء سامح عيسى، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن القافلة ضمت نخبة متميزة من الأساتذة في مجالات وتخصصات الطب البشرى بتخصصاته "باطنة، أطفال، نساء، عظام، جراحة، جلدية، مسالك، طب أسرة، رمد، أنف وأذن"، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض والطب البيطرى، والإرشاد الزراعى والتربية، والتثقيف الصحى.

أوضح السكرتير العام إلى توقيع الكشف الطبى على 215 مواطنًا وصرف العلاج بالمجان، بجانب الكشف البيطرى على 25 حالة من الأغنام والماعز، وعمل مسح زراعى شامل للبئر رقم 4 بالقرية مع شرح كيفية تقليم وتسميد ورى الزيتون بمواعيد، بجانب زيارة مشروع التنمية المتكاملة بالمنطقة، وتعريف المزارعين ببرنامج توزيع المبيدات وكيفية استخدامها.

وأعلن عيسى عن تنظيم ندوة فى مجال التثقيف الصحى، تناولت العديد من الموضوعات، منها عمل تثقيف صحى للأمهات عن كيفيه تربية الأطفال ومناقشة مشاكل صحية نسائية وتنظيم الأسرة وتغذية الأطفال، وكذلك عمل توعية لعدد من الأطفال حول كيفية النظافة الشخصية للطفل من الأمراض.

يأتى ذلك فى إطار القوافل التى ينفذها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس لعدد من القرى والتجمعات بمحافظة شمال سيناء، بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2016 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق