رئيس برلمان العراق: موقف العرب ثابت تجاه قضايا الأمة المصيرية

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 03:25 م
رئيس برلمان العراق: موقف العرب ثابت تجاه قضايا الأمة المصيرية
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

أعرب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، عن شكره لدولة الكويت، لوقوفها مع الشعب العراقي في أزماته ودعم ملف النازحين، خاصة وأنه يمس شريحة مهمة من المجتمع العراقي الذي عانى ويلات الحرب وانتهاكات تنظيم «داعش» الإرهابي، التي تتطلب تحشيد جميع الجهود العربية والدولية لمساعدة النازحين وتوفير العيش الكريم لهم وإعادتهم لمناطقهم المحررة، مؤكدا أن موقف الأشقاء العرب موحد وثابت تجاه قضايا الأمة المصيرية.

وقال الجبوري، في تصريح اليوم الإثنين، إن وقوف دولة الكويت مع العراق دليل واضح على عمق الروابط والعلاقات بين الشعبين الجارين.

على صعيد متصل، افتتح محافظ الأنبار صهيب الراوي، اليوم، المدارس الكويتية في قضاء الرمادي مركز محافظة الأنبار، مطالبا بمضاعفة دعم المجتمع الدولي للمحافظة وفي جميع المجالات التي تقوم الحكومة المحلية بتنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة المركزية.

ونوه «الراوي» بالدعم الكويتي لمحافظة الأنبار، مضيفا أن العراق يقاتل اليوم إرهابا عالميا يستوجب من جميع العالم تقديم الدعم المضاعف وتذليل جميع الصعاب التي مرت بها المناطق المتضررة من الإرهاب ولا تزال.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في 9 فبراير الماضي استكمال تحرير جميع محاور مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي، وأن القوات العراقية اقتحمت مدينة الرمادي، 22 ديسمبر الماضي، وسيطرت على أحياء المدينة وحررت المجمع الحكومي وسط الرمادي، 28 ديسمبر الماضي ورفعت العلم العراقي عليه.

وكان التنظيم قد هاجم الرمادي في 15 مايو 2015 بالسيارات المفخخة والانتحاريين، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات «سوات» والفرقة الذهبية والجيش العراقي إلى شرق مدينة الرمادي مما سهل سقوط المدينة بيد التنظيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق