«البيئة» تتابع تنفيذ الأحكام الصادرة في القضايا البيئية بالبحيرة

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 12:27 م
«البيئة» تتابع تنفيذ الأحكام الصادرة في القضايا البيئية بالبحيرة
«البيئة» تتابع تنفيذ الأحكام الصادرة في القضايا البيئية بالب

أجرى الفرع الإقليمي بالبحيرة التابع لوزارة البيئة، من خلال إدارة الشئون القانونية، ملاحقات قانونية لجميع القضايا بالدوائر التابعة لمراكز محافظة البحيرة لمتابعة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح جهاز شئون البيئة الخاصة بمنظومة مواجهة السحابة السوداء، وذلك في إطار سياسة وزارة البيئة لمتابعة الإجراءات الخاصة بمواجهة الأنشطة الملوثة وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة لردع المخالفين.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الإثنين بهذا الشأن، أنه تم حصر الأحكام وعددها 1950 حكما، حيث تم التنسيق مع كل من اللواء محمد خريصة، مدير مباحث البحيرة، والعميد أشرف عبد السلام، مدير إدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن البحيرة، لسرعة تنفيذ تلك الأحكام.

وأصدر العميد أشرف، توجيهاته لمسئولي تنفيذ الأحكام بأقسام الشرطة بالبحيرة، بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الأحكام الصادرة بالقضايا البيئية ما يساهم في الحد من ظاهرة السحابة السوداء خلال الأعوام المقبلة.

وكانت وزارة البيئة قد نفذت منظومة متكاملة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2016، اعتمدت على التوعية بمخاطر المشاكل البيئية وتوفير الحلول والبدائل التي تعظم من قيمة بعض المخلفات لا سيما المخلفات الزراعية قبل تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق