الإسكندرية ترفع درجات الاستعداد القصوى بمحيط الكنائس

الأحد، 11 ديسمبر 2016 05:49 م
الإسكندرية ترفع درجات الاستعداد القصوى بمحيط الكنائس
مصطفي محمد

أعلنت قيادات مُديرية أمن الإسكندرية رفع درجات الاستعداد القصوى للدرجة «ج» بمحيط الكنائس فى المحافظة بصفة عامة والكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بصفة خاصة، وذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم الأحد، وأسفر عن مقتل 25 شخصًا وإصابة أكثر من 49 آخرين.

من جانبه قال اللواء شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، على اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بمحيط الكنائس بالتنسيق مع وعناصر الكشافة داخل الكنائس والتأكيد على تزويد الكنائس ببوابات إليكترونية لكشف المعادن والمتفجرات وغرفة التحكم المركزي لكاميرات المراقبة الموضوعة بالكنائس.

واضاف عبد الحميد، أن هناك اجراءات امنية تشهدها الكنائس استعدادًا لفترة الاحتفالات بأعياد الميلاد، مشيرًا الى وضع حواجز وحرم آمن حول الكنائس مع فحص مستمر للمشتبه فيهم ومنع اى محاولات من شأنها زعزعة الاستقرار.

وأكد على الاستعداد الكامل والتنبيه على اليقظة التامة واحباط أى اعمال ارهابية وإحباطها بضربات إستباقية، والتنسيق مع رجال الكنيسة حول دخول العاملين وخروجهم.

وشدد على عدم السماح بوجود السيارات بمحيط الكنائس أو دخولها وانتشار قوات الأمن واعتلاء أسطح العقارات المُطلة على الكنائس ومتابعة الأجواء لحظة بلحظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق