«مستقبل وطن»: نسعى لتعديل قانون الإجراءات الجنائية لمواجهة الإرهاب

الأحد، 11 ديسمبر 2016 04:19 م
«مستقبل وطن»: نسعى لتعديل قانون الإجراءات الجنائية لمواجهة الإرهاب
آية عبد الرؤوف

تقدم حزب مستقبل وطن بكامل أعضائه ونوابه بخالص التعازى لأسر الشهداء الذين سقطوا ضحية الإرهاب صبيحة اليوم بالكاتدرائية.
وأكد الحزب، في بيان، أن «دور العبادة المصرية من مساجد وكنائس كانت وستظل ذات قدسية فى قلوب المصريين جميعًا، واستهدافها يعد نوعًا جديدًا من الإرهاب لا يزيد المصريين إلا قوة والتفافا حول وحدتهم الوطنية الضاربة بجذورها فى أعماق التاريخ».
وأضاف الحزب أنه «يدعم الاتجاه السياسى القائل بضرورة تعديل قانون العقوبات الجنائية ليتناسب مع الإرهاب الحالى الذى تشهده منطقتنا العربية، وبناءً على ذلك فإن الهيئة البرلمانية للحزب ستعمل بقوى على سرعة صدور هذه التعديلات».
واستطرد الحزب: «أنه قد رأى الوقت قد حان لإصدار مجموعة من التشريعات التى تعاقب على الجرائم الإلكترونية والتى يستخدمها الإرهابيون فى ترتيب وتنفيذ مخططاتهم ونشر فكرهم المتطرف دون المساس بحقوق الإنسان للمواطنين الشرفاء وأحقيتهم فى حرية التعبير، وبناءً عليه فإن الحزب يوجه هيئته البرلمانية بسرعه إعداد التشريعات اللازمة لذلك وتقديمها لمجلس النواب فى أسرع وقت».
وأردف: «أنه يقدر حماس الشباب، وحزنهم على الضحايا ولكنه فى نفس الوقت يسمو بهم عن السقوط فى فخ التفرقة القانونية التى يسعى إليها الإرهابيون».
واختتم بيانه قائلًا: « قد دخلنا الكاتدرائية المرقسية من قبل كمصلين وزائرين ومهنئين ومستعدين أن ندافع عنها وعن كل دور العبادة بكل غال ونفيس»، مؤكدًا أن الإرهاب حتى الآن لم يفهم طبيعة ذلك الشعب الذى لا تزيده الشدائد إلا قوة وثباتًا ووحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق