مصر تتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي لدعم الحكومة الإلكترونية

الأحد، 11 ديسمبر 2016 12:15 م
مصر تتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي لدعم الحكومة الإلكترونية
نادر حسن

أكدت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، أن الحكومة المصرية ملتزمة بالكامل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومساعدة مواطنيها على العيش بكرامة وحرية، ومنحهم فرصا متساوية.

وقالت «نصر»، في ختام زيارتها إلى العاصمة الفرنسية «باريس»، بلقاء أنجل جوريا، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إنه عقب إصدار أهداف التنمية المستدامة، تم إنشاء لجنة وزارية لمتابعة تنفيذ هذه الأهداف برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعضوية جميع الوزارات والهيئات المختصة، بينما عينت وزارة التعاون الدولي، منسقا قوميا باللجنة، للتنسيق مع الوزارات المعنية.

وأشارت إلى أهمية التعاون مع المنظمة في دراسات ومشروعات التنمية التي يجريها مركز التنمية التابع لها، الذي تتمتع مصر بعضويته، وتعزيز التعاون في إطار برنامج المنظمة الخاص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولا سيما في مجالات تعزيز الحوكمة والشفافية.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة التعاون الدولي أطلقت مبادرة «شارك.. مصر تتقدم»، بغرض التواصل مع المواطنين، كما تم وضع جميع الاتفاقيات التي وقعتها على موقعها الرسمي، في إطار الشفافية، وهو ما أشاد به، سكرتير عام المنظمة.

كما أشاد، ببرنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، والمشروعات التنموية الكبرى التي تدشنها وتنفذها مصر في مختلف المجالات، موضحا أن هذه المشروعات سيكون لها تأثير كبير في تنشيط الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

وأشار «جوريا» إلى أنه يجرى التعاون حاليا بين مصر والمنظمة في مجال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والحكومة الإلكترونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق