الحكومة الفرنسية تعتزم تمديد حالة الطوارئ حتى 15 يوليو

الأحد، 11 ديسمبر 2016 04:21 ص
الحكومة الفرنسية تعتزم تمديد حالة الطوارئ حتى 15 يوليو
رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف،

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي الجديد برنار كازنوف، أمس السبت، أن حكومته تعتزم تقديم مقترح للبرلمان، لتمديد حالة الطوارئ حتى 15 يوليو من العام المقبل.

وعزا "كازنوف" في تصريحات صحفية أعقبت اجتماع الحكومة، بقصر الإليزيه، في باريس، تمديد حالة الطوارئ، إلى "استمرار التهديدات الإرهابية، وإقبال البلاد على الانتخابات الرئاسية والتشريعية عام 2017".


وأشار رئيس الوزراء الفرنسي إلى أن حكومته ستقدم مشروع القانون إلى الجمعية الوطنية (إحدى غرفتي البرلمان) الثلاثاء المقبل، وإلى مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية) الخميس، ليتم بحثه والتصويت عليه.

وقال كازنوف "إن حالة الطوارئ لا مفر منها في ظل استمرار التهديد الإرهابي".

ومنذ 13 نوفمبر 2015، تفرض السلطات الفرنسية حالة الطوارئ في البلاد، إثر هجمات إرهابية تعرضت لها آنذاك، وراح ضحيتها نحو 130 قتيلا و300 جريح.

وتنتهي حالة الطوارئ، التي تم تمديدها أربع مرات، نهاية يناير/كانون الثاني المقبل، إلا أن استقالة حكومة مانويل فالس، في 6 ديسمبر الجاري، تبطل سريانها بعد مرور 15 يوما من الاستقالة، الأمر الذي دفع الحكومة إلى تقديم الاقتراح مبكرا إلى البرلمان.

وقدم فالس استقالته لرئيس الدولة، عقب إعلانه، رسميا ترشحه للانتخابات التمهيدية لليسار؛ لاختيار مرشح التيار لانتخابات الرئاسة في 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة