حجز محاكمة 22 شرطيا في هروب «سجناء الإسماعيلية» لـ 24 ديسمبر

السبت، 10 ديسمبر 2016 04:36 م
حجز محاكمة 22 شرطيا في هروب «سجناء الإسماعيلية» لـ 24 ديسمبر
شيرين شلتوت

قررت محكمة جنح أبوصوير، برئاسة المستشار محمود مجدي المنعقدة بمقر مجمع محاكم الإسماعيلية، اليوم السبت، حجز محاكمة 22 شرطيا من قوة سجن المستقبل المركزي، المتهمين بالتورط في هروب 6 سجناء نهاية أكتوبر الماضي لجسلة 24 ديسمبر، للنطق بالحكم.

كانت المحكمة قد استمعت لدفاع المتهمين في القضية. وقالت هيئة دفاع المتهمين في واقعة الهروب بسجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية، إن «المتهمين كانوا كبش فداء للقيادات الأمنية بعد إهمالهم وقصورهم في تأمين السجن ما أسفر عن هروب 6 سجناء خطرين واستشهاد رئيس مباحث أبوصوير ومواطن وإصابة فرد شرطة».

وأضافت هيئة دفاع بعض المتهمين، أن 50 % من أوراق القضية تقدمت بها هيئة السجن للقيادات الأمنية تثبت وجود قصور وإهمال في أعمال التأمين، وتتضمن مخاطبات من المتهمين للقيادات الأمنية بتزويد الحراسات والأسلحة إضافة إلى تعطل كاميرات المراقبة، ومخاطبات أخرى تطالب بنقل العناصر الإجرامية والخطرة خارج السجن.

ودفعت هيئة الدفاع بانتفاء جريمة القصد الجنائي وانتفاء التهم الموجهة وعدم ثبوت الاتهام وعدم ثبوت صلة المتهمين بالواقعة بسبب طبيعة كل منهم الوظيفية سواء كان عمل كتابي أو تأمين دخول سيارات الحراسة وعدم اختصاصهم بتفتيش العنابر أو تأمين الزيارات.

كانت نيابة الإسماعيلية برئاسة المستشار محمد العوضي، قد وجهت للمتهمين تهمة الإهمال في أداء واجباتهم الوظيفية، وإدخال أسلحة آلية وذخيرة إلى السجن ما أسفر عن هروب 6 سجناء خطرين، إلى جانب استشهاد رئيس مباحث أبوصوير ومواطن تصادف مروره أثناء تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن والهاربين، إضافة إلى إصابة فرد شرطة بطلق ناري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق