«مستقبل وطن» بسوهاج يحصل على موافقة تيسير أعمال ذوي الإعاقة

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 08:24 م
«مستقبل وطن» بسوهاج يحصل على موافقة تيسير أعمال ذوي الإعاقة
مستقبل وطن
محمد عودة

أكد طارق محمد صديق أمين ذوي الاحتياجات الخاصة بحزب مستقبل وطن بسوهاج، على أنه حصل على موافقة، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير عام التعليم، على عدم قيام الأشخاص ذوي الإعاقة بأعمال لاتناسب إعاقتهم، والعمل طبقًا لإعاقتهم التي جاءت فى نص قرار تعينهم، وعدم تكليفهم بأعمال أخرى مع إعاقتهم.

ومن جانبه، قال أمين لجنة الإعاقة، إن الأشخاص ذوي الإعاقة قد عانوا على مدى طويل من تكليفهم بأعمال أخرى لاتناسب إعاقتهم مثل الإشراف والأمن بالمدارس فى حين أنهم لايستطيعون القيام بهذه الأعمال التي لم ينص عليها قرار تعينهم، حيث أن مديري المدارس يخالفون ذلك.

وأضاف صديق، أنه بناء على هذه الإشكاليات التي تواجه ذوي الاعاقة بالتربية والتعليم، قد تم التقدم بمذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وبالاستناد إلى الإتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم التي نص عليها الدستور، تم الحصول على موافقة بعدم عمل ذوي الإعاقة أو تكليفهم بأعمال أخرى لا تناسب إعاقتهم، طبقًا لقرار تعينهم.

كما أكد بسام بن عبدالعزيز أمين عام المحافظة لمستقبل وطن، على أن الحزب دائمًا ما يسعى لتذليل العقبات التي تواجه ذوي الإعاقة، وكذلك رصد المشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة والعمل على حلها وذلك يأتي في إطار خطة الحزب لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم بالمجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق