لحظة ضبط «مدحت بركات» بعد اعتدائه على لجنة استرداد الأراضي (صور)

الخميس، 08 ديسمبر 2016 01:27 م
لحظة ضبط «مدحت بركات» بعد اعتدائه على لجنة استرداد الأراضي (صور)
حازم هدهد

تنشر بوابة «صوت الأمة» لحظة القبض على مدحت بركات، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التنمية السياحية، بعد اعتدائه على أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بقيادة وإشراف مباشر من اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، نجحت فى القبض على رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التنمية السياحية، بعد تلقيها بلاغا من أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة وعدد من المواطنين بتضررهم من «مدحت أحمد حسين بركات»، وشهرته «مدحت بركات»، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات للتنمية السياحية، وآخرين كانوا بصحبته لقيامهم بمنع أعضاء اللجنة من مباشرة أعمالها المكلفة بها بمنطقة وادى الملوك بطريق «القاهرة -الإسكندرية» الصحراوي.


ووفقا للبلاغ الذى تلقته غرفة النجدة فإن المتهم تعدى على أعضاء اللجنة بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء، وكذلك منع عدد من مالكي الأراضي السابق قيامه ببيعها لهم، من ري أراضيهم كنوع من فرض السيطرة.



وعلى الفور كلف اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، بالدفع بقوة من مباحث القسم ودعمها بتشكيل من قطاع الأمن المركزى والتي نجحت فى إحكام السيطرة وتمكين أعضاء لجنة استرداد الأراضي من أداء أعمالهم، حيث تبين للقوة هروب المتهم فور علمه بوصول القوات.


وبسؤال المبلغين وهم كل من «ثروت محمد»، 45 سنة، باحث مالي بوزارة المالية، و«محمد عبدالمجيد»، باحث مالي، وبصحبتهما أعضاء اللجنة، اتهموا المُبلغ فى حقه بالاعتداء عليهم أثناء الانتقال إلى قطعة الأرض لمعاينتها وتقنين أوضاعها، وحرر المحضر رقم 7372 لسنة 2016.


وبتكثيف التحريات حول المذكور وأماكن تردده، نجحت الأجهزة الأمنية في تحديد أماكن تواجده وإعداد الأكمنة اللازمة التي أسفرت عن ضبطه، وأحاله اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، إلى االنيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق