السعودية وفلسطين تبحثان الترتيبات المتعلقة بتأشيرات المعتمرين الفلسطينيين

الخميس، 08 ديسمبر 2016 03:28 ص
السعودية وفلسطين تبحثان الترتيبات المتعلقة بتأشيرات المعتمرين الفلسطينيين

بحث القنصل العام للمملكة العربية السعودية في عمّان صالح البديوي، مع وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، ترتيبات وآليات سلامة التأشيرات على جوازات سفر المعتمرين للموسم الحالي.

وضم الوفد الفلسطيني الوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، وسكرتير سفارة دولة فلسطين في عمّان بسام حجاوي، ومدير عام الحج سليم الأشقر، ومدير الحج والعمرة في الوزارة راتب بدر.

وقدم أبو الرب، باسم وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس، الشكر للسفارة السعودية وقنصليتها على التسهيلات الكبيرة والسرعة الفائقة في إنجاز المعاملات، بالإضافة إلى التعاون والجهد الذي يبذل من الطواقم العاملة فيها للمعتمرين وحجاج دولة فلسطين.

وأكد أبو الرب على التزام وزارة الأوقاف بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة، حفاظا على حجاج ومعتمري بيت الله الحرام لضمان استمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة.

وأشار إلى أهمية التواصل والمتابعة بين القنصلية السعودية ووزارة الأوقاف الفلسطينية، التي بدورها تقوم بالإشراف على عمل شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في هذا المجال.

ووضع أبو الرب القنصل في صورة بعض القضايا التي تخص حجاج ومعتمري دولة فلسطين، والظروف الخاصة التي يمرون بها، والتي من شأنها أن تسهل على الوزارة القيام بدورها على أكمل وجه في خدمة حجاج ومعتمري فلسطين.

بدوره، أكد القنصل البديوي أن القنصلية السعودية في عمّان تعمل كل جهدها لخدمة المعتمرين والتسهيل عليهم، مع التأكيد على ضرورة أن تلتزم كافة الشركات بالأنظمة والتعليمات المعمول بها، مشيدا بأداء وزارة الأوقاف والتزامها الكامل بالتعليمات المعمول بها في المملكة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار اللقاءات التشاورية، ووضع آليات عمل منظمة تكفل خدمة المعتمرين وحماية حقوقهم.

وفي نهاية اللقاء قدم أبو الرب والوفد المرافق له درعا تكريميا للقنصل السعودي العام لدوره المتميز في خدمة حجاج ومعتمري دولة فلسطين، ولدوره في إنجاح موسم الحج الماضي وتذليل كافة الصعاب أمام بعثة الحج الفلسطينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة