حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 03:59 م
حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات مرورية وتموينية وأمنية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات وذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية للقضاء على الجريمة بشتى صورها.

ففي العريش، أزالت السلطات 31 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 6 قضايا تموينية و221 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وأعلن مصدر أمني أنه في مجال إزالة إشغالات المرافق تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 31 مخالفة متنوعة منها 10 مخالفات إزالة إدارية فورية، و8 مخالفات إعلانات، و13 مخالفة إشغالات أخرى تم رفعها.

وفي مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية منها قضيتان لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتان لعدم حمل شهادة صحية، وقضية للبيع أزيد من التسعيرة المحددة، وقضية أخرى لحيازة سلع مدعمة للاتجار فيها.

وفي مجال المرور، أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 221 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي المنيا، تمكن ضباط وحدة المباحث من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية عن طريق كسر منافذ الشقق.
تلقي اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارا يفيد بورود 5 بلاغات من مواطنين بدائرة بندر المنيا بتعرض مساكنهم للسرقة عن طريق كسر المنافذ.

وبتشكيل فريق البحث بقيادة الرائد عمرو حسن رئيس مباحث البندر، تبين قيام كل من"محمد.م" 25 سنة عاطل، و"أحمد.ع" 18 سنة عاطل، و"عبد الرحمن.م" 20 سنة عاطل مقيمون بمساكن أرض المستشار.

وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم لوقائع السرقة وأرشدوا عن المسروقات، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجاري العرض علي النيابة العامة للتحقيق.

وفي السويس، تمكنت قوات جهاز الأمن الوطني بالسويس، من القبض على اثنين من العناصر الإرهابية بإحدى المناطق بالقطاع الريفي بالسويس بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدي، وذلك قبل توجههما لسيناء والانضمام لتنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى، أن قوات الأمن الوطني بالسويس بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشمال سيناء، تمكنت من إلقاء القبض على كل من "محمود.ح.ع" 27 عامًا، و"مصطفى.ع.أ" 32 عامًا، داخل أحد المنازل بمنطقة القطاع الريفي بحي الجناين القريب من نفق الشهيد أحمد حمدي والمعدية التي تربط السويس بسيناء، وذلك قبل تسللهما لسيناء للانضمام لتنظيم بيت المقدس.

وقررت النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات السويس حبس المتهمين الاثنين 15 يوما، وتم نقلهما إلى سجن عتاقة بالسويس.

وفي القليوبية، أمر أحمد المنوفي وكيل أول نيابة مركز شبين القناطر برئاسة المستشار مراد أمين رئيس النيابة بحبس 3 عاطلين أربعة أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم باختطاف رجل أعمال ومطالبة أسرته بدفع فدية 5 ملايين جنيه لإطلاق سراحه، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار اثنين آخرين اشتركا مع المتهمين في ارتكاب الواقعة.

وعلى صعيد متصل، شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة القناطر الخيرية حملة مكبرة لإزالة مكامير الفحم المخالفة بقرية سندبيس تنفيذا لقرار اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية.

وقال علاء الدين نادي، رئيس مجلس المدينة، إن الحملة أسفرت عن إزالة مكمورتي فحم مخالفة لم يتم توفيق أوضاعهما بأجهور الصغرى بقطاع سندبيس وتم غمر المكمورتين بمياه الصرف حتى لا يتم العمل بها مرة أخرى وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المكامير المخالفة.

وأشار رئيس المدينة إلى شن حملة لرفع القمامة والمخلفات بجوار المدارس وقص الأشجار بمنطقة الحدائق بالقناطر الخيرية، وذلك في إطار خطة المحافظة لطوير مناطق الحدائق والمسطحات الخضراء على مستوى القناطر ووضع المدينة على خريطة السياحة الداخلية.

وتابع:"الحملة قامت أيضا بتنفيذ إزالة 22 حالة تعد بمساحة إجمالية 3350 متر مربع بمنطقة دار الكتب بالقناطر الخيرية وكذلك إزالة تعد على نهر النيل بعزبة الأهالي بمساحة 250 متر مربع وتحرير المحاضر للمخالفين".

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من صاحب ورشة خراطة لقيامه باتخاذ الورشة وكرا لتصنيع الأسلحة النارية وبيعها للخارجين عن القانون والعناصر الإجرامية بشبرا الخيمة وألقي القبض على المتهم وتم ضبط 3 قطع أسلحة نارية وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وفي أسيوط، تمكن ضباط مباحث التموين بالمحافظة من ضبط 756 كيلو حلوى "حلوى المولد النبوي الشريف" غير صالحة للاستهلاك داخل مصنع حلوى، كما تم تحرير 66 قضية تموينية خلال حملة تموينية مكبرة على المحال التجارية والأسواق بمركز المحافظة.

صرح بذلك العميد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، لافتا إلى أن الحملة استهدفت مراكز ابوتيج والقوصية والفتح وأقسام أسيوط أول وثان، وتمكنت من ضبط 756 كيلو حلوى حمراء اللون غير صالحة للاستهلاك الأدمي داخل مصنع حلوى ببندر أبو تيج معبأه داخل 36 قفصا جريديا بدون بيانات و60 كيلوجراما من مشتقات اللحوم غير الصالحة و300 زجاجة زيت تمويني بحوزة بدال تمويني بمركز القوصية بهدف تجميعها وبيعها في السوق السوداء للتربح المادي.

وفي المنوفية، تمكنت الحملة الأمنية التي شنتها الأجهزة الأمنية بمدينة شبين الكوم تحت إشراف اللواء خالد أبو الفتوح مدير الأمن عن ضبط 45 هاربا من أحكام قضائية مختلفة وعاطلين بحوزتهما كمية من المواد المخدرة وسلاح أبيض.

كما تمكنت الحملة من إزالة 80 حالة تعد على الشوارع المختلفة والطرق العامة وتحرير 45 مخالفة إشغال طريق، و20 مخالفة عدم توافر اشتراطات الأمن الصناعي، و34 قضية تموينية.

كما أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 26 دراجة نارية بدون لوحات معدنية و30 حالة انتظار خاطئ بالشوارع الرئيسية تم رفعها بالونش وسحب 21 رخصة قيادة منتهية وتحرير 54 مخالفة على نموذج 125 مرور.

وقال مصدر أمني بمديرية الأمن - في تصريح - إن الحملة تمكنت من ضبط ماكينة طحين بقرية "البرانية" مركز أشمون تقوم بنخل دقيق بلدي محظور تداوله خارج المخابز البلدية المدعمة وإعادة بيعه كدقيق فاخر بالسوق السوداء بهدف التربح، وضبط 165 شيكارة دقيق داخل الماكينة لبيعها بالسوق السوداء، كما تم تحرير 4 محاضر ضد أصحاب محلات بدال تمويني بقرية طاليا مركز أشمون لقيامهم بغلق المحلات وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد، وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تم تحرير 10 محاضر ضد أصحاب مستودعات بوتاجاز لتصرفهم في 96 أسطوانة بوتاجاز بقرية "كفر البتانون"، و190 أسطوانة بقرية "كمشيش" مركز تلا، و272 أسطوانة بمدينة تلا، و142 أسطوانة بقرية "ساحل الجوابر" مركز الشهداء، و450 أسطوانة بقرية "دمليج" مركز منوف، و30 أسطوانة بقرية "طه شبرا" مركز قويسنا.

وفي الغربية، قال مدير أمن الغربية اللواء حسام خليفة إن الحملة الأمنية التي شنتها الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 95 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، بالإضافة إلى ضبط 6 أشخاص مسجلين خطر، و7 أسلحة نارية، و18سلاح أبيض، وضبط 4 قضايا تعاطى وإتجار مواد مخدرة، وتحرير 1100مخالفة مرورية متنوعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق