قادة الخليج يؤكدون التزامهم بوحدة اليمن واستقلاله

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 03:11 م
قادة الخليج يؤكدون التزامهم بوحدة اليمن واستقلاله

أكد قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام دورتهم ال 37 بالمنامة على الالتزام الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، كما أكدوا على أهمية الحل السياسي وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض، والتنفيذ الكامل غير المشروط لقرار مجلس الأمن رقم 2216 (2015).
وعرب قادة دول مجلس التعاون في البيان الختامي الذي صدر الْيَوْمَ عن القمة ال37 بالمنامة عن بالغ تقديره باستضافة دولة الكويت لمشاورات السلام بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة التي بدأت بتاريخ 21 أبريل وانتهت في 7 أغسطس 2016م، وما أبداه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت خلال لقائه الوفود اليمنية المشاركة في المشاورات، من حرص على تهيئة كل الظروف لإنجاح تلك المشاورات، مشيدًا بما وفرته دولة الكويت من تسهيلات وإمكانات ودعم لتيسير عقدها. كما أشاد المجلس بالجهود التي تبذلها كافة دول المجلس لدعم انجاح المشاورات.
كما أكد قادة دول مجلس التعاون الخليجي على أن تشكيل حكومة انقاذ وطني وما يسمى مجلس سياسي في الجمهورية اليمنية بين الحوثيين وأتباع علي عبدالله صالح هو خروج عن الشرعية الدستورية المعترف بها دوليًا، ويضع العراقيل أمام التوصل إلى اتفاق سياسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق