طرح مشروعات المناطق اللوجستية على المستثمرين العرب والأجانب

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 12:00 م
طرح مشروعات المناطق اللوجستية على المستثمرين العرب والأجانب


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح مشروعات جديدة لإنشاء مناطق تجارية ولوجيستية في مناطق الصعيد ومدن القناه والدلتا على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، حيث يتم حاليا حصر مساحات الأراضي وتحديد الأماكن التي سيتم إقامة المشروعات عليها بالتنسيق بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والمحافظات.
وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم، أنه يتم الآن إعداد كراسات الشروط لطرح المشروعات على المستثمرين في مزايدات عالمية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة مشروعات غذائية عملاقة لتوفير احتياجات المواطنين والحد من الاستيراد.
من جهته، قال محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مدة تنفيذ المشروعات تتراوح بين ١٨ و٤٨ شهرا طبقا لكراسة الشروط، وستتم متابعة كاملة لجميع مراحل التأسيس والإنشاء.
وأضاف أنه سيتم تخصيص الأراضي من جهاز تنمية التجارة الداخلية بنظام حق الانتفاع وتحديد اشتراطات لعمل المشروعات بما يضمن الالتزام بأسعار محددة للسلع والخدمات التي يتم تقديمها، مشيرا إلى أن الهدف من المشروعات تنظيم التجارة وإقامة مشروعات لوجيستية لتنظيم تداول السلع والاستفادة من إمكانيات المحافظات وخاصة في الصعيد ومدن القناة وحتى يمكن توفير فرص عمل بها للشباب
ولفت مصيلحي إلى أنه بدأ تنفيذ عدة مشروعات عملاقة في التجارة، حيث بدأ إنشاء أكبر منطقة تجارية متكاملة في محافظة الغربية على مساحة ٨٢ فدانا باستثمارات مصرية أمريكية تقدر بمليار جنيه، وتضم مركزا تجاريا على مساحة ١٣٥ ألف متر مربع، ومنطقة لوجيستية وأسواقا مفتوحة ومركزا لخدمة السيارات.
وقال إن المشروعات التي بدأ تنفيذها تتضمن إنشاء مركز تجاري متكامل في الزقازيق بالشرقية على مساحة ١٤ ألف فدان باستثمارات ١٥٠ مليون جنيه بالتنسيق مع شركة كارفور.
وأضاف مصيلحي أن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا تتضمن إنشاء مركز تجاري على مساحة ٤٦ ألف متر في البحيرة باستثمارات تصل إلى ٣٥٠ مليون جنيه كما تتضمن إنشاء منطقة لوجيستية باستثمارات كويتية تصل إلى ١٥٠ مليون جنيه على مساحة ١٩ فدانا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق