«التمريض»: خطة لتدريب 182 ألف ممرض لتطوير القطاع

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:38 ص
«التمريض»: خطة لتدريب 182 ألف ممرض لتطوير القطاع
الدكتورة كوثر محمد، نقيب التمريض
آية أشرف

أكدت الدكتورة كوثر محمد، نقيب التمريض، أن النقابة لديها خطة استراتيجية بداية من تطوير منظومة تعليم التمريض والتدريب بعد التخرج وصورة الممرضات في وسائل الإعلام سيتم تطبيقها بشكل مرحلي على أن نتلافى كل العراقيل أمام المنظومة.

وأضافت نقيب التمريض، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن تطوير التمريض يسير بشكل منتظم وتؤدي منظومته دورا هادفا في خدمة المرضى، خاصة أنهم يقدمون 70 % من الخدمات الطبية في المستشفيات للمريض.

وأشارت إلى وجود نقص بأعداد طاقم التمريض في المستشفيات الحكومية، لكون المهنة طاردة، خصوصًا من الناحية المادية، ما يدفع أعدادًا ليست بقليلة من الممرضين إلى العمل في القطاع الخاص أو السفر إلى الخارج.

وتابعت أن القوى الفعلية فى مصر من الممرضين فى كل القطاعات الحكومة 182 ألفا، بينما يتجاوز عدد المسجلين في النقابة الـ200 ألف.

وأوضحت أنها قامت بزيارة لمحافظة السويس في إطار الزيارات الميدانية للوصول للتمريض في كل المحافظات، وحصر أي مشكلات تواجه العاملين هناك، والثناء على ما حققوه من إنجازاتـ بعدها قامت بزيارة مستشفى السويس العام.

وحثت على أهمية التمريض والاهتمام بتدريب طواقم التمريض على أعلى مستوى مع الاهتمام بالطرق العلمية الصحيحة، مؤكدة أنها دائما تسعى لرفع مكانة التمريض العلمية والأدبية ولا يتوقف الطريق بالعمل فقط بل الاهتمام بمواصلة التدريب المستمر.

ولفتت الى أن الفترة المقبلة ستشهد حراكا دائما لكل النقابات الفرعية والتواصل مع جميع فروع التمريض في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق