«الإعلام والشباب» ندوة بجامعة «الأزهر» بحضور المفتي ووزير الرياضة

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:29 ص
«الإعلام والشباب» ندوة بجامعة «الأزهر» بحضور المفتي ووزير الرياضة
حسن الخطيب

نظمت كلية الإعلام بجامعة الأزهر، صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة الإمام محمد عبده بالدراسة، ندوة بعنوان «الإعلام والشباب.. نحو خطاب ديني هادف»، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور خالد عبد العزيز، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور عباس شومان وكيل الازهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وافتتح الدكتور عبد الصبور فاضل، عميد كلية الإعلام، بكلمة أكد خلالها تنصيب الدكتور عباس شومان عميدا شرفيا للكلية، كما تحدث حول دور كلية الإعلام في تخريج أجيال تعي قيمة الإعلام الهادف والخطاب الديني، ووسطية الإسلام الصحيح.

من جانبه، تحدث الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية حول دور الإعلام في المجتمع، ونوه عن أهمية تحصين الشباب ضد الإعلام الهدام، ودور كلية الإعلام في تخريج أجيال تعي قيمة الإعلام الهادف والذي يصحح المسار الإعلامي في مصر.

وأكد الدكتور خالد عبد العزيز في كلمته دور الأزهر الشريف في تعليم قيمة الإعلام الهادف من خلال كلية الإعلام، وتنظيمها للندوة التي تعقد الآن لتوضيح الخطاب الديني الهادف.

وألقى الدكتور عباس شومان كلمته مؤكدا خلالها دور الأزهر الشريف في التواصل مع الشباب، مشيرا إلى ان هذه الندوة التي تعقدها الكلية تأتي في إطار جهد الأزهر الشريف في التواصل مع الشباب، منوها عن تواصل الأزهر الشريف مع المسيحيين والمسلمين على السواء، مبينا أنه في حواره المجتمعي يسعى الأزهر في التواصل مع شباب المسلمين والمسيحيين.

من جانيه، أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أهمية الدور الذي تقوم به كلية الإعلام في تخريج أجيال تعي قيمة الإعلام الهادف، منوها عن أن الأزهر يستعين بالكوادر الإعلامية للكلية في التواصل مع وسائل الإعلام الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة