تعرف على ثلاثة أطعمة تحميك من ارتفاع الكوليسترول

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 03:23 ص
تعرف على ثلاثة أطعمة تحميك من ارتفاع الكوليسترول
صورة أرشيفية

يعاني الكثيرون من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم حتى دون أن يكتشفوا ذلك ليصدموا بنتيجة التحاليل في مرحلة متأخرة، حيث تتراكم الدهون الضارة بأجسادهم مسببة العديد من مشاكل القلب والأوعية الدموية، وفي بعض الأحيان يصعب السيطرة على الوضع بالأدوية، ما يضطر المريض إلى الالتزام ببرنامج غذائي يساعده على الحد من تفاقم المشكلة.

وعرضت صحيفة ديلي ميل البريطانية، ثلاثة أطعمة من شأنها ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي تجنب العديد من الأمراض التي تؤثر على نوعية الحياة، وهذه الأطعمة هي..

- البقوليات

تساعد البقول والحبوب بما فى ذلك الحبوب المحمصة والفاصوليا والحمص والعدس والبازلاء، على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، نظرا لاحتوائها على نسب عالية من البروتين النباتى والألياف التى تقلل الدهون الضارة بالجسم، إضافة إلى مساعدتها فى نمو بكتيريا الأمعاء النافعة.

- المكسرات

تحتوى نسبة عالية من البروتين والدهون، لكن تختلف كميات من الدهون غير المشبعة، وتساعد المكسرات فى حصول الجسم على الدهون النافعة التي يحتاج إليها.

- زيت الزيتون

يعتبر أحد العناصر الغذائية الرئيسية فى النظام الغذائى، إذ إنه مصدر غنى من الدهون غير المشبعة، ويفضل الأطباء استخدام زيت الزيتون فى طهى الطعام بدلا من الزيوت النباتية والسمن والزبدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق