محافظ الإسكندرية يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة

السبت، 03 ديسمبر 2016 09:23 م
محافظ الإسكندرية يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة
احمد مرجان

شارك اللواء رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، مساء اليوم السبت، في احتفالية "اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة" بمكتبة الإسكندرية، والتي تقام بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم وجمعية أصداء ونادي سبورتنج الرياضي، وذلك بحضور العميد حازم بدر الدين، مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء طارق سعد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة وسيلة الخير، وأعضاء مجلس النواب.


وفي كلمته، قدم المحافظ الشكر والتقدير للحضور والقائمين على الاحتفالية، وكل من ساهم بها، مشيدًا بالجهد المبذول ﻹخراج هذا الحفل بتلك الصورة المشرفة، كما قدم شكرًا خاصًا إلي قيادة المنطقة الشمالية التي تحرص دائمًا علي المساهمة في المشاركة المجتمعية الفعالة لخدمة المجتمع السكندري وهو ما يتجلي في جميع المجالات.


وأكد فرحات، حرصه علي التواجد دائما مع أبنائنا سواء من أسر الشهداء أو أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى المستوي المشرف الذي ظهروا به والذي يبين مدي إراداتهم القوية في التغلب على مشاكلهم.


وأضاف أن المحافظة لن تتأخر عن تقديم الدعم ﻷي مؤسسة تعمل في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى لها دورًا هامًا في هذا، وهو ما سيتم تذليله في تفعيل مبادرة "تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة" وتحقيقها علي أرض الواقع.


كما شارك المحافظ في توزيع الشهادات والدروع علي المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومدربينهم.


وتضمنت الاحتفالية تقديم عروض كورال غنائية وفنية من قبل الأطفال المشاركين، كما تم اصطحاب الأطفال في جولة بالمكتبة لزيارة أهم معالمها، مثل قاعة الفيستا، وبانوراما التراث، ومركز القبة السماوية العلمي وقاعة الاستكشافات، بالإضافة إلى تنظيم عروض مسرحية للأطفال، وورش عمل للفنون والرسم والقراءة وغيرها من الأنشطة.


جدير بالذكر أن العالم يحتفل في الثالث من ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، ويهدف اليوم الذي بدأت الأمم المتحدة الاحتفال به عام 1993، إلى تعزيز فهم القضايا ذات العلاقة بالإعاقة وتحريك الدعم لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم في كافة أنحاء العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق